اخر الاخبار متحرك

تعليم : دورات مجانية لطلبة الجامعات المصرية خلال أجازة نصف العام

تحت رعاية وزير التعليم العالي :
دورات تدريبية مجانية لطلبة الجامعات المصرية
خلال أجازة نصف العام الدراسي
لمجتمع "يتعلم..يفكر ..يبتكر" 
--- 
كتب : عبد الرحمن مدني
** تنظم المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي بالوزارة ، تحت رعاية الدكتور/ السيد عبد الخالق وزير التربية والتعليم العالي ، دورات تدريبية مجانية ، لطلبة الجامعات المصرية ، لمختلف السنوات الدراسية ، خلال أجازة نصف العام ، على ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الحرة ،
والتسجيل مفتوح حالياً لجميع طلبة الجامعات المصرية ، في جميع المحافظات مع منح ميزة نسبية لطلبة جامعات محافظات سيناء والوادي الجديد والمحافظات الحدودية .
صرحت بذلك الدكتورة غادة محمد عامر ، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ،وأضافت:
بأن هذا البرنامج التدريبي يعتبر حلقة من حلقات المبادرة القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجتمع " يتعلم .. يفكر .. يبتكر " ، وأشارت : يمكن لطلبة الجامعات المصرية ، التقدم والمشاركة في البرنامج الذي سيتم تنفيذه بالقاهرة ، بالنسبة لطلبة الجامعات المصرية من المحافظات الأخرى سيتحملها البرنامج كاملة ، دون أي أعباء على المشاركين في البرنامج .
   - وعن الهدف من البرنامج ، قالت الدكتورة غادة عامر : أن البرنامج يستهدف تدريب 400 طالب وطالبة جامعية ، خلال 4 دورات في المرحلة الأولى للبرنامج ، فترة الدورة الواحدة على مدار يومين . وأضافت: بأنه (البرنامج) يتماشى مع التغيرات الإيجابية ، التي تشهدها الجامعات المصرية ، بغرض خلق "جيل جديد" من شباب الجامعات ، والخريجين قادر على إكتساب الخبرات وتنية المهارات ، لدخول سوق العمل ، ليكون بمثابة قيمة مضافة للإقتصاد الوطني ، وإقتصاد المعرفة المصري .
- وعن النجاحات المتعددة التي حققتها " المؤسسة العربية للعلو م  والتكنولوجيا" في مجال برامج إستخراج الإبتكارات وريادة الأعمال ، على مدار 15 عاماً ، قال الدكتور احمد السعيد طلبة ، المدير التنفيذي لوحدة إدارة تطوير المشروعات بوزارة التعليم العالي :  إن تلك النجاحات المتعددة التي حققتها المؤسسة من نجاح إلى نجاح شجعنا على التعاون معها لتنفيذ هذا البرنامج التدريبي مع طلبة الجامعا المصرية ، مؤكداً ، أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه خلال أجازة نصف العام ، تمشياً مع مبادرة الرئيس السيسي ، التي أطلقها في عيد العلم لمجتمع مصري ، يتعلم ويفكر و يبتكر ، وهو ألمر الذي يحظى على إهتمام ومتابعة وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق .  
آخر موعد للتسجيل 19 يناير 2015 ، وتبدأ الدورة 24 يناير لمدة إسبوعين خلال أجازة نصف السنة    http://www.heep.edu.eg/

إرسال تعليق

0 تعليقات