اخر الاخبار متحرك

مصر - مع اليوم الأول لطرح شهادات إستثمار قناة السويس للبيع الدولار الأمريكي يتلقى ضربة موجعة أمام الجنيه المصري

في اليوم الأول لطرح شهادت إستثمار قناة السويس للمصريين :
فرنسية من أصل مصري
تشتري شهادات إستثمار قناة السويس
  بـ 3 ملايين جنيه
والدولار الأمريكي يتلقى ضربة موجعة
 أمام الجنيه المصري   
----
متابعة : عبد الرحمن مدني 
**أعلنت «الجبهة الوطنية للمصريين في الخارج» الجمعة، عن تدشين حملة شعبية لدعم الاقتصاد المصري، بمبادرتها بشراء شهادات استثمار قناة السويس.
وأعلن عمر حشيش، منسق عام الجبهة، في بيان صحفي صادر بباريس، أن «أعضاء الجبهة قرروا البدء بأنفسهم بشراء شهادات استثمار قناة السويس، دعما للمشروعات القومية وللاقتصاد المصرى»، مشيرًا إلى أن السيدة نادية عابدين أحمد رشوان، فرنسية من أصل مصرى، من بني سويف، قامت بشراء شهادات استثمار قناة السويس بما قيمته 3 ملايين جنيه.
   - وقالت نادية، إنه فى حالة تخفيض سعر الفائدة فلن تسحب أموالها وأن «ما أودعته فى البنك شرف لى ولأولادى».
ومن ناحية أخرى - وجهت شهادات استثمار قناة السويس ضربة موجعة للدولار في أسواق الصرف المحلية خلال اليوم الأول من عملية الطرح للمواطنين، الخميس الماضي، حيث توقف أو انعدم الإقبال على العملة الأمريكية وسط توجه المصريين صوب شراء الشهادات من البنوك المصدرة للاستفادة من سعر الفائدة على الجنيه والبالغ 12%.
وقال أصحاب بعض شركات الصرافة، إن الطلب على الدولار اليوم يكاد يكون شبه معدوم في ظل زيادة المعروض من العملة الخضراء مع إقبال المتعاملين على بيع ما لديهم من النقد الأجنبي لشراء شهادات استثمار قناة السويس.
وارتفع المعروض من الدولار بشكل ملحوظ مع اتجاه شريحة كبيرة إلى تحويل مدخراتهم إلى الجنيه لشراء الشهادات، وهو ما أدى إلى تراجع الدولار، الخميس، بنحو 3 قروش، مسجلًا نحو 7.35 جنيه، متوقعين المزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة.

إرسال تعليق

0 تعليقات