اخر الاخبار متحرك

أوروبا - بريطانيا تهدد بالإنسحاب من الإتحاد الإوروبي

ديفيد كاميرون
أنجيلا ميركل
  
  خلافات حادة بين دول الإتحاد الأوروبي :
بسبب جان كلود . .
 بريطانيا تهدد بالإنسحاب من عضوية
الإتحاد الأوروبي
جان كلود يونكر رئيس وزراء لوكسمبورج السابق 
برلين – وكالات
** ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، حذر من إنه لا يضمن بقاء بلاده عضوا بالاتحاد الأوروبي، في حال تولي جان كلود يونكر، رئاسة المفوضية الأوروبية.
وقالت المجلة في عددها للأسبوع الحالي، إن كاميرون قال في القمة الأوروبية التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي إن رئيس الوزراء البريطانى وضع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعددا آخر من الزعماء الأوروبيين تحت ضغط كبير حين قال إنه لم يعد يضمن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي إذا تم التصويت لصالح يونكر في هذا الشأن.
وينظر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إلى رئيس وزراء لوكسمبورج السابق يونكر الذي يرسم طابع السياسة الأوروبية على مدار 3 عقود بوصفه علامة سيئة للاتحاد الأوروبي.
ووفقا للمجلة وصف كاميرون المرشح يونكر رئيس وزراء لوكسمبورج السابق: "إن وجه يونكر الذي يعود إلى ثمانينيات القرن الماضي لا يمكنه حل مشاكل الأعوام الخمسة المقبلة".
ونقلت المجلة عن دوائر من المشاركين في القمة، إن كاميرون يخشى زعزعة استقرار حكومته المؤلفة من المحافظين والليبراليين في بريطانيا.
وأضاف كاميرون، إنه سيتبع ذلك إن أمكن استفتاء عن الانسحاب من عضوية الاتحاد الأوروبي داخل بلاده وهو ما سيؤدي بالتأكيد إلى رفض البريطانيين لعضوية الاتحاد الأوروبي.
ويتعرض كاميرون لضغوط واضحة من الموالين لحزب المحافظين في بلاده ومن جانب المتطرفين اليمينيين المناهضين للفكرة الأوروبية وقد فازوا في الانتخابات الأوروبية بأكثر من ربع أصوات الناخبين.



إرسال تعليق

0 تعليقات