اخر الاخبار متحرك

مصر - تأجيل الدراسة في الجامعات والمدارس إلى 8 مارس القادم

د. محمود أبو النصر 
مجلس الوزراء المصري يقرر : 
تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات إلى 8 مارس القادم
لإصلاح ما أفسدة طلاب جماعة الإخوان الإرهابية
كتبت : نيفين شحاته
** قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة الذى كان مقررا عقده فى إبريل المقبل، وتدرس الوزارة حاليا تخفيف المناهج المقررة لطلاب الصف الثالث الثانوى بعد قرار مجلس الوزراء تأجيل الدراسة حتى 8 مارس المقبل.
وأصدرت الوزارة تعليمات إلى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بالعمل على تخفيف المناهج المقررة لجميع الصفوف المقررة لسنوات النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بما يعادل المدة الإضافية للاجازة التى كان من المقرر أن تنتهى رسميا يوم 8 فبراير الحالى وقبل صدور قرار بمدها أسبوعين ثم مدها مرة أخرى بقرار مجلس الوزراء لتصبح اجازة نصف السنة شهرا ونصف الشهر. وقال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إنه بالنسبة للشهادتين الابتدائية والإعدادية التى تعقد على مستوى المحافظات، فسوف يتم تحديد الأجزاء التى يتم حذفها من المناهج بالتعاون بين مستشارى المواد والموجهين العموم فى كل محافظة.
وعلمت مندوبة «الأهرام» أنه بالنسبة للثانوية العامة، فقد بدأت الوزارة دراسة إمكان حذف أجزاء من المنهج المقرر فى كل مادة تيسيرا على الطلاب بعد قرار التأجيل الذى أضاع شهرا كاملا من الفصل الدراسى الثانى بما يتضمنه من توزيع مناهج ومقررات حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي. كما علمت مندوبة «الأهرام» أن هناك تعليمات صريحة صدرت لأعضاء لجان وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة بوقف أعمالها مؤقتا لحين الانتهاء من اتخاذ القرار النهائى لتحديد الأجزاء التى سيتم حذفها من المناهج المقررة.
وأضاف أبو النصر خلال زيارته للفيوم أمس أن القرار الذى اتخذه مجلس الوزراء بتأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات إلى 8 مارس المقبل جاء حتى تتمكن الجامعات من إصلاح ما أتلفه طلاب جماعة «الإخوان» الإرهابية من منشآت وأثاث وأجهزة أثناء الفصل الدراسى الأول.

إرسال تعليق

0 تعليقات