اخر الاخبار متحرك

مصر - القوى السياسية تحتفل بمرور 40 عام على إنتصارات 6 أكتوبر

ذكرى مرور 40 عام على إنتصارات حرب  6 أكتوبر 73 :
القوى السياسية وأعضاء الحركات الثورية
تحتفل بـ 6 أكتوبر والطائرات تحلق فوق الميادين
كتب : صلاح عامر - أشرف لاشين 
** شارك اليوم  الأحد العديد من القيادات الحزبية وأعضاء الحركات الثورية  فى ذكرى إحتفالات السادس من أكتوبر، بمناسبة مرور 40 عاماً على ذكرى النصر، بميدان التحرير وفى محيط قصر الاتحادية، وكافة ميادين مصر المختلفة وقاموا برفع علم مصر وصورة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مؤكدين دعمهم القوات المسلحة والشرطة فى حربها ضد الإرهاب خاصة فى مناطق سيناء وكرداسة.
وأغلقت قوات الجيش جميع مداخل ميدان التحرير باسياسية تثناء مدخل ميدان الشهيد "عبدالمنعم رياض"، ليحكموا سيطرتهم على المتظاهرين القادمين للاحتفال بنصر أكتوبر، وقام بعض ضباط الجيش بتوزيع الورود والشيكولاته على المتظاهرين، وردد المتظاهرين بحماسة "الجيش والشعب إيد واحدة، والجيش المصري بتاعنا ومرسي مش تباعنا"، وشاركت مسيرة تضم العشرات من كنيسة مار جرجس يتقدمهم شباب وفتيات كشافة الكنيسة، وهم يعزفون على الطبول وخلفهم رفعت المسيرة علمًا ضخمًا لمصر.
على جانب أخر كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها أمام جامعة القاهرة والشوارع المؤدية إليها وإلى ميدان النهضة، للتصدى لأى مسيرات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين ولتأمين احتفال الشعب بذكرى نصر أكتوبر.
كما كثفت قوات الجيش والشرطة تواجدهما بمداخل ومخارج ميدان سفنكس وكوبرى ١٥ مايو، ونصبت الأكمنه تحسبا لأي أعمال عنف من قبل جماعة الإخوان.
من جانبه هنأ محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، الشعب المصري باحتفالات نصر اكتوبر، مؤكدا أن هذا النصر يعد ملحمة كبيرة بين الشعب والجيش الذى نُكن له كل التقدير لإجهاضه بوادر حرب أهلية سعت إليها جماعة الإخوان إبان 30 يونيو الماضى، مؤكدا على حرص حزبه مشاركة المصريين فى إحتفالات أكتوبر العظيمة.
ومن جهته أكد نبيل زكي المتحدث الرسمى لحزب التجمع بان احتفالات اكتوبر هذا العام لها معنى جديد ومذاق خاص وهو ان الجيش الذى المصرى الذى حرر سيناء من الاحتلال الاسرائيلى فى عام 1973هو حاليا ذلك الجيش الذى يحرر سيناء من احتلال الإرهابين لها الذي يسانده القوى العالمية من الإرهابين حيث يتساقط يوميا شهداء من أفراد وجنود من أفراد الشرطة والجيش لافتا إلى أن الجيش يدخل فى ملحمة جديدة لتحرير سيناء الجديدة واعادتها الى الوطن الام وفرض السيادة المصرية كاملة عليها وحماية ترابنا وحدود بلادنا الداخلية والخارجية من الاعداء المتربصين بالوطن
وقال إن هذه الاحتفالات بالنصر لها المغزى الجديد لهذا العام وهو استجابة الجيش للإرادة الشعبية خاصة بعد ثورة 25يناير لعام 2011وثورة 30يونيه لسنة 2013مما يؤكد على دلالة بأن الجيش هو جيش ملكا للشعب وهذا يليق بتاريخ مصر الذى يعتبر بان الجيش المصرى من اقدم الجيوش فى العالم وتاريخه الاسطورى ناصع بدأبمعارك تاريخية تدرس في كليات الحرب في العالم حيث يرجع إلى معركة تحتمس الثالث وأيضا معركة قادس فى عهد رمسيس الثاني وهو نفس الجيش الذي أنقذ العالم من  التتار.
فيما أكد أيمن أبو العلا، أمين الشئون البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، أن "احتفال 6 أكتوبر هذا العام له مذاق خاص، وإلى جانب الذكرى الأربعين لهذا الانتصار العظيم تأتى ثورة 30 يونيو التى جسدت ملحمة تاريخية جديدة من خلال التلاحم والتناغم الذى يجمع القوات المسلحة المصرية والشعب المصرى العظيم".
وتقدم أبو العلا،  بالتهنئة للقوات المسلحة ورئيس الأركان وقادة الأفرع الرئيسية وضباط وصف الضباط وجنود القوات المسلحة المصرية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.
وأكد أن "الجيش المصرى العظيم سطر أفضل وأروع الملاحم التاريخية فى حرب أكتوبر واستطاع أن يعيد المجد ليس فقط للمصريين بل للعرب جميعا"، وقال إنه "لا يسعنا إلا أن نتقدم أيضا لكل الدول العربية بالشكر والتقدير على ما قدمته لمصر من مساعدات خلال هذا الانتصار". / الدستور 

إرسال تعليق

0 تعليقات