اخر الاخبار متحرك

مصر - العيد السنوي للقوات الجوية

الفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية :

لا ننتظر موافقة إسرائيل لزيادة قواتنا في سيناء

قال الفريق رضا حافظ، قائد القوات الجوية، أن مصر لا تنتظر أى تعديلات على اتفاقية "كامب ديفيد" من أجل زيادة أعداد قواتها المسلحة داخل سيناء، لأن سيناء أرضنا، ولسنا فى حاجة لإذن لزيادة قواتنا داخل أرضنا".
وقال حافظ إن الطائرات المصرية تقوم بدوريات لتأمين كافة الحدود المصرية، بما فيها الشرقية"، مشيرا إلى زيادة الأعداد فى سيناء لتصبح قادرة على تأمين الحدود على مدار اليوم الكامل، وذلك وفقا لاحتياجات ومتطلبات تأمين الحدود الشرقية".
وأضاف "لا ننتظر تعديل اتفاقات، فهذه أرضنا ونعمل ما نراه لتأمين حدودنا، فنحن لا نأخذ إذنا من أحد".
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذي عقد بمناسبة العيد السنوى للقوات الجوية أمس، الأربعاء-وأضاف : إن القوات المسلحة المصرية تنوع مصادرها من التسليح" دون النظر إلى وقف أو تقليص المعونة الأمريكية.
وقال إنه يتم الحصول على كل ما نحتاجه من دول أخرى ليس بيننا وبينها معونة، وأن القوات المسلحة المصرية لديها من الإجراءات الكفيلة وبما لا يؤثر عليها بالسلب فى حالة تقليص أو قطع المعونة الأمريكية.

كما أكد أن القوات الجوية تمتلك فى الوقت الراهن أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الطيران، وأصبح داخل القوات الجوية آخر جيل من الطائرات. وردا على سؤال حول التوتر الذى تشهده المنطقة، وكيف يمكن أن تواجه القوات الجوية التهديدات والتحديات للحفاظ على الأمن القومى وحماية سماء مصر، وأشار بأن القوات الجوية تمتلك منظومة متكاملة من الطائرات، بالإضافة للخبرة الطويلة والتجارب العميقة والحروب المتعددة والتدريبات المشتركة مع التحديث المستمر للطائرات والمعدات بما يتناسب مع المهام مما جعل القوات الجوية من أقوى أسلحة الجو التى لايمكن الاستهانة بها أو النيل منها.

إرسال تعليق

0 تعليقات