اخر الاخبار متحرك

مصر - مولد أبو حصيرة

قبل الإحتفال السنوي بمولد أبو حصيرة

تزايد الرفض الشعبي في البحيرة للإحتفال بمولد أبو حصيرة

تزايدت حدة الرفض الشعبي والسياسي في محافظة البحيرة ضد محاولات الكيان الصهيوني إقامة الاحتفال السنوي بمولد أبو حصيرة الذي يتم نهاية ديسمبر وأول يناير كل عام بقرية دمتيوه مركز دمنهور.
أعلن نشطاء حركة "مدونون ضد أبو حصيرة" رفضهم مجدداً المساعي الإسرائيلية التي تقوم بها الدولة الصهيونية ممثلة في وزير داخليتها الذي أعلن رفضه قرار محافظ البحيرة بإلغاء الاحتفال بالمولد وأنه سوف يلتقي السفير المصري في تل أبيب لإبلاغه وإقناع الحكومة المصرية بإلغاء هذا القرار وإقامة الاحتفال في موعده مثل كل عام.
طالب نشطاء الحركة في بيان لهم المجلس العسكري وحكومة د. عصام شرف بإبلاغ الحكومة الصهيونية أن إثارة زيارة أبو حصيرة في هذا التوقيت ومصر مقبلة علي انتخابات تشريعية أمر مستهجن. ولا يمكن قبوله ولا يمكن الرضوخ له. مؤكدين أهمية أن يعلن المجلس العسكري وحكومة شرف بياناً نهائياً بمنع الاحتفالات الصهيونية أو زيارتهم لهذا القبر المزعوم. انتصاراً لمبادئ الثورة والكرامة والسيادة الوطنية. وحفاظاً علي الأمن القومي المصري من تدخلات أعداء مصر للأبد.
كان محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوي قد أعلن قبل أيام رفضه لإقامة مولد أبو حصيرة والذي شارك فيه آلاف الإسرائيليين كل عام. امتثالاً لحكم محكمة القضاء الإداري والإدارية العليا. بمنع إقامة المولد وأكد الحكم أن قبر الحاخام اليهودي يعقوب أبو حصيرة ليس مزاراً سياحياً.

إرسال تعليق

0 تعليقات