اخر الاخبار متحرك

مصر: في أول لقاء - 6 تكليفات من الرئيس لوزير الثقافة

د. عبد الواحد النبوي
وزيرالثقافة 
في أول لقاء لوزيرالثقافة :
6 تكليفات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي 
القاهرة : mbc net
** استعرض الدكتور عبد الواحد النبوي في أول لقاء له بقيادات وزارة الثقافة، الخطوط العريضة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي له بعد أن أقسم اليمين وتسلم حقيبة وزارة الثقافة المصرية صباح الخميس الماضي.
ضم اللقاء كل قيادات الهيئات الثقافية ورؤساء القطاعات، ومستشاري ومساعدي الوزير. وأكد وزير الثقافة للقيادات الثقافية أن المرحلة القادمة تحتاج منا جميعا كل الجهود المخلصة، فتكليفات الرئيس السيسي كانت واضحة تمامًا، حيث أكد أن هناك 6نقاط هامة كلّف بها الرئيس السيسي، وفق بيان صحفي حصلت MBC مصر على نسخة منه، وهي:
أولا:التجرد في أسمى معانيه، وهو التجرد لمصلحة البلاد العليا ومصلحة الوطن والمواطن.
ثانيا: أننا لا نملك رفاهية الوقت ولا المال ولا الخلافات فيما بيننا، وعلينا أن ندرك قيمة الوقت فهو أثمن ما نمتلكه الآن، ويجب علينا ألا نضيعه فيما لا يفيد، ونحن نعاني من نقص حاد في الموارد وعلينا أن نعمل بكل جد واجتهاد بما هو متوفر لدينا من أموال قليلة. أما الخلافات فعلينا أن نطرحها جانبا، فأمامنا تحديات كبرى. ولأول مرة تكون مصر في حالة حرب من الجهات الأربعة شرقا وغربا شمالا وجنوبا، بالإضافة للحرب الداخلية من مواطنين مصريين تحولوا لأعداء للحياة وخانوا الوطن.
ثالثا: الإبداع والإبتكار في كل ما نفعل، فلابد أن تكون لدينا أفكار جديدة وخلاقة، وعلينا أن نستلهم من قيمنا الأصيلة ما يؤكد هويتنا المصرية والعربية الأصيلة في كل مجالات الفنون: السينما والمسرح والموسيقى والغناء، علينا أن نستعيد قوانا الناعمة من جديد، فحرية الإبداع مكفولة للجميع بنصوص الدستور، ولكن عصر الإسفاف يجب أن ينتهي بلا رجعة، بتقديم المنتج الفني والثقافي البديل والراقي.
رابعا: وذلك هو الأهم أن نستدعي كل طاقات الشباب للمشاركة فيما نقوم به، لنبني مستقبلنا على أسس قوية ومتينة، فعلينا أن نستفيد ونستعين بكل طاقات الشباب المؤهل القادر على العطاء، من ذوي المهارات والكفاءات والخبرات المدربة.
خامسا: تطوير الإدارة داخل كل قطاعات الوزراة، وميكنة كل أدوات العمل الثقافي إلكترونيا وهذ المشروع تم أنجازه في دار الوثائق القومية، وتم ترقيم وثائق مصر بشكل كامل، وسنطبق هذا الإنجاز المتطور في كل قطاعات ومؤسسات وزارة الثقافة، وفقا لجدول زمني وخطة عمل محكمة وعاجلة.
سادسا: وهذا ما يجب أن نسعى إليه جميعا بحزم وقوة وهو محاربة الفساد بشتى صوره وأشكاله، سواء كان فسادا ماليا أو إداريا، وهذه مهمتنا جميعا وليست مهمة وزير الثقافة بمفرده.
وطالب الوزير بوضع تصور عاجل لتطوير لكل أنشطة هيئة قصور الثقافة لتكون على اتصال مباشر ودائم ومستمر مع الجماهيرفي كل أنحاء وربوع مصر، فهي القوى الضاربة وخط الدفاع الأول لوزارة الثقافة، وعلينا أن نتواصل مع كل الوزارات الأخرى وأجهزة الحكم المحلى الذين وقعنا معهم بروتوكلات تعاون ومذكرات تفاهم .
وقرر النبوي أن تنظم اجتماعات دورية على مدار الشهر فى مكتبه مع كل رئيس هيئة أو قطاع بحضور معاونيه وقيادات العمل في قطاعه، لمناقشة أوضاع وخطة عمل كل قطاع بشكل منفرد، على أن يكون اللقاء الشهري مع القيادات بمفردهم لمتابعة ما تم إنجازه، وخطة العمل في المرحلة التالية.

إرسال تعليق

0 تعليقات