اخر الاخبار متحرك

قناة السويس : الأسعار الجديدة لعبور قناة السويس

الأربعاء . . مؤتمر عالمي للإعلان عن :
الرسوم الجديدة لعبور قناة السويس
----
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس 
 ** بوابة أخبار اليوم : يعقد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش الأربعاء 4 فبراير، مؤتمرا عالميا بمركز المحاكاة لإعلان عن رسوم عبور قناة السويس للعام 2015
يأتي المؤتمر وسط حالة من الترقب للتوكيلات البحرية والشركات العالمية في ظل حالة من تذبذب حركة النقل البحري بسبب تدني أسعار البترول من ناحية وبين نشاط ملحوظ في حركة تداول الحاويات بين دول شرق آسيا وأوروبا من ناحية أخرى.
يذكر أن رسوم العبور الجديدة سيتم العمل بها من شهر مايو، وكانت هيئة قناة السويس قد حققت خلال العام الماضي بنهاية ديسمبر 2014 إيرادات بلغت 5 مليارات و403 مليون دولار بزيادة قدرها 3% عن مثيلاتها من العام 2013.
من ناحية أخرى تسير معدات العمل بمشروع قناة السويس الجديدة وفقا للجدول الزمني حيث نجحت شركات تحالف التحدي التي تقودها شركة للجرافات الوطنية الإماراتية في رفع نحو 47 مليون متر مكعب من الرمال المبللة بالمياه في القطاع الرئيسي للمجرى الجديد الممتد بطول 35 كيلو متر من البلاح شمالا وحتى الدفرسوار جنوبا.
كما تقوم حاليا شركات ديمي البلجيكية وجريت ليكس الأمريكية بأعمال تعميق وتوسعة منطقة البحيرات المرة وتوسعه وتعميق تفريعة البلاح الغربية للوصول لمنسوب غاطس 66 قدما وعرض 400 متر.


إرسال تعليق

0 تعليقات