اخر الاخبار متحرك

فلك - التنؤات السياسية العربية والعالمية لعام 2015م

تنبؤات عام2015م 
التوقعات الفلكية العربية والعالميةلعام 2015 م:
*الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ينجح في نزع كل الألغام لوضع مصر على طريق الأستقرار والتقدم *إنشاء محطات مصرية فضائية جديدة وغياب محطات قائمة وقرارات عفو  مصرية تشمل الإفراج عن عدد من السجناء السياسيين والمدنيين
*عودة العلاقات بين ايران والسعودية ومصر واليمن * إعادة إعمار سوريا سيبدأ في ربيع 2015م * الرئيس بشار، يزور روسيا وايران ومصر * قوات اجنبية وعربية على ارض العراق * ضرب مراكز التطرف في تونس *غياب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة،عن الساحة السياسية  * الرئيس اليمني "عبد ربه" خارج الحكم نهائياً * عودة وجوه ليبية قديمة على الساحة السياسية بينها "سيف الإسلام" * هجوم على "أوباما" ومظاهرات في عدة ولايات أمريكية وكوارث طبيعية *روسيا ستدخل قلب الدول الأوروبية  
----
إعداد/ عبد الرحمن وجابر مدني
** أجرى الإعلامي اللامع طوني خليفة ، ليلة الأحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة لعام 2015 م ، حواراً مميزاً على قناة ( القاهرة والناس) ، كان موضوعه " التوقعات الفلكية المصرية العربية وعدد من دول العالم "  
وكانت ضيفة برنامج ( أسرار من تحت الكوبري ) ، الفلكية الشهيرة ليلى عبد اللطيف ، صاحبة الإلهام منذ طفولتها ، والإيمان الشديد بالقضاء والقدر ، على حد قولها .
سوريا
بدأت تنبؤاتها من "سوريا" الشقيقة ، فقالت : أرى في سوريا مع بدايات عام 2015م بداية لحل سياسي شامل ، وستشهد الكثير من الوفود الدبلوماسية التي ستزور "سوريا" في المرحلة المقبلة ، وعلى أكثر من وساطةسوف تصب لمصلحة إنهاء هذه الحرب ، وبداية الحوار الجاد والعميق بين النظام والمعارضة المعتدل  ، وأرى . . الرئيس السوري بشار السد يقوم بجهود جبارة،  لعودة القرار السوري إلى السوريين فقط ، وسنسمع خطاب للرئيس السوري يضع فيه النقاط فوق الحروف ، مما يشكل مفاجأة كبيرة ، والرئيس السوري سيكون جزء لا يتجزأ من أي حل في سوريا ، كما أرى . . الرئيس السوري يزور (روسيا) ومنها إلى ( إيران ) ثم زيارة مفاجأة إلى ( مصر ) .
 وبالنسبة لإعادة الإعمار في سوريا ، قالت : ستبدأ في ربيع 2015 مع عودة كبيرة للنازحين السوريين إلى بلدهم .   
العراق
عن العراق قالت : للأسف أرى الوضع العراقي يشهد المزيد من سفك الدماء وعمليا التهجير ، وأرى . . الجيش العراقي مع القبائل العراقية السنية سوف يشهد الكثير من المساحات العراقية التي يسيطر ( تنظيم الدولة الإسلامية ) – وأضافت : أرى القوات الأجنبية على أرض العراق تابعة للتحالف الدولي مجدداً ، بمشاركة عدد من القوا العربية .
تونس
بالنسبة لدولة ( تونس ) ، قالت : عام 2015م هو عام ترتيب البيت السياسي التونسي ، ومن هذا المنطلق ، أرى . . بداية الإستقرار السياسي وعودة الهدوء ، ولأن الخير دائماً في صراع مع الشّر ، أرى . . وقوع بعض الأحداث المتفرقة في عدة مدن تونسية ، وأرى . . الجيش التونسي سينجح في ضرب مراكز التطرف بيدٍ من حديد ، كما أرى . . أحد المراكز العسكرية الأمنية يتعرض لعملية هجوم واسعة مع سقوط شهداء وضحايا ، ومن خلال هذه العملية سيتم القبض على أخطر الخلايا النائمة التي كانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية كبيرة في تونس ، وأخيراً سينعم الشعب التونسي بالأمن والأمان والإستقرار ، وسوف تشهد تونس مواسم سياحية غير مسبوقة من بعض البلدان الأوروبية ، ولا خوف من الوقوع في المجهول .
اليمن
قالت الفلكية ليلى عبد اللطيف بالنسبة لليمن : أرى . . مبادرة سعودية مصرية مع أطراف عربة وخط عاجلة تجمع شيوخ القبائل وعشائر اليمن مع بعض القيادات الحاكمة والعسكرية لإنقاذ اليمن من الفوضى والحروب ، وتنجح هذه المبادرة في وقف القتال وانسحاب المسلحين في معظم المدن اليمنية ، وأرى . . الرئيس اليمني الحالي " عبد ربه منصور " خارج الحكم تهائياً بعد أزمة سياسية حادة ، وإسم ( محمد سالم باسندو ) يلمع من جديد ، واليمن قادم على عهد وحكم جديد وتغيير كبير في الوجوه السياسية القادمة ، والحكومة الجديدة لن تستطيع الصمود طويلاً في ظل إتفاق الشراكة مع ( الحوثيين ) ، ةستشهد اليمن أعمال تصعيد عسكري غير مسبوق بين الحوثيين وتنظيم القاعدة في أحد المحافظات اليمنية ، والقبائل ( السنية ) تنسحب من هذا القتال ، وستشهد اليمن عمليات إنتحارية كبيرةوالبداية ستكون من العاصمة صنعاء .
ليبيا
** قالت : أرى . . ليبيا اليوم تدخل مرحلة بداية النهاية رغم الحرب الدائرة والقتال والنزاعات ، وسوف يحقق الشعب والجيش الليبي تدريجياً الكثر من الإنجازات والإنتصارات على الأرض ، ومن مدينة بنغازي إلى العاصمة طرابلس ستكون التضحيات كبيرة والطريق صعب ، ولكن لن يدوم طويلاً ، وسيكو الجيش والشعب الليبي مستعد لدفع أغلى ثمن من أجل عودة ليبيا إلى ربوع الأمن والسلام والحرية ، وهذا سيتحقق قريباً إن شاء الله . ، لأنني أرى . . أن المصالحات في ليبيا ستؤدي إلى إتفاق بين أكثر الأطراف المتنازعة ، ولكنني أرى . . أن هذه المصالحات لن تتم إلا بعد عودة وجوه سياسية قديمة إلى الساحة الليبية ، ومنهم من سيعود من الخارج ومنهم من سيعود من السجن بعد الإفراج عنهم بقانون ( عفو عام ) ، وهذا الأمر ليس بعيداً جداً وربما يحدث قريباً وقريباً جداً دون أن ننسى ( رموز عهد القذافي ) سيكون لها أدوار هادفة ومهمة على صعيد الحكم وخصوصاً عندما سيخرج " سيف الأسلام القذافي " إلى الحرية من جديد ، وهنا أرى . . دور آ ل القذافي لن ينتهي ، وأرى . . كل الأحداث الدامية الت حدثت وستحدث في ليبيا لن تكون إلا مصدر قوة وأيمان وعزم للشعب الليبي لبناء دولة وكيان وشعب لا يعرف اليأس ، وأقول للشعب الليبي لا خوف على ليبيا من المجهول والمرحلة المقبلة ستحمل الكثير من المفاحآت والأمل ، وإنني أرى . . فترة ستكون فيها المدن الليبية خالية من المسلحين والثوار ، وحقول النفط آمنة وبيد الدولة ، والأموال الليبية المحجوزة ستعود للخزينة الليبية والمطلوب قليلاً من الصبر ، والصبر مفتاح الفرج .
الجزائر
أرى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بعيداً عن الحكم وعن الساحة السياسية ، كما أرى . . أن الوضع الصعب للرئيس الجزائري غير مريح أبداً والأعمار بيد الله ، وأرى . . حدوث إنتخابات رئاسية مبكرة في الجزائر ، والأوضاع الأمنية غير مقلقة رغم وقوع بعض العمليات المتفرقة ، وتشهد الجزائر عملية أمنية خطيرة بين الجيش والمتطرفين بالقرب من أحد المواقع العسكرية الهامة ، وأرى . . أن دولة ( المليون شهيد ) ستنعم بالأمان والإستقرار السياسي والأمني وعهد جديد مستقر ومزدهر على الأبواب .
مصر
قالت الفلكية ليلى عبد اللطيف عن مصر : أرى . . إستخراج النفط في مصر لم يعد بعيداً ، وستشكل هذه الثروة قوة إقتصادية كبيرة وحركة عمران وازدهار ، وسوف تساعد على تشغيل الكثير من الأيدي العاملة .
وأضافت : الإعلام والأدب المصري يخسر وجهاً مميزاً بسبب الموت ، وأرى . . إنشاء محطات فضائية مصرية جديدة في مقابل غياب بعض الفضائيات الحالية لأسباب سياسية ومادية .
سيشارك مصر عام 2015م دول الخليج إحزانها 3 أيام حداد بتلاوة القرآن الكريم على أثر رحيل ثلاث شخصيات هامة من رجال الصف الأول ، إثنان منهم من دولة واحدة  .
التوقعات الأمنية – قالت : للأسف الشديد لا زلت ، أرى . . وقوع المزيد من أعمال الشغب والتفجيرات والعمليات التي ستطال مراكز الأمن المصري وعدد من المدن والمحافظات وصولا مرة أخرى إلى العاصمة ، وهذه العمليات والتفجيرات ستأخذ طابعاً جديداً بحيث نرى أن المقصود منها هو سقوط العدد الأكبر من الضحايا المدنيين والشخصيا العسكرية والسياسية بعدة محاولات إغتيال . وأرى . . حدوث عمليات خطف وأسر لبعض أفراد قوات الأمن والجيش ، وستكون العملية معقدة وصعبة ، وهنا أرى . . الجيش المصري سيحقق إنجازات أمنية كبيرة في إطار خطة شاملة وسيتم الكشف عن الكثير من عمليات التخريب والتفجير قبل وقوعها .، كما سيتم إفشال مخطط لعملية إغتيال لشخصية كبيرة ، وأحد إنجازات الجيش المصري سيكون له أثر كبير على الساحة المصرية وسوف يشكل ضربة قوية لبعض الجهات المتطرفة وفوق كل هذا ، أرى . . أن عهد الرئيس " السيسي"هو العهد الذي سيقود المصريين إلى بر الأمن والأمان والإزدهار والسلام ، وبقيادة الرئيس السيسي الشجاعة سوف تستعيد مصر عزتها وقوتها ودورها الأم لتبقى مصر أم الدنيا دائماً .
وعن السياسة الداخلية ، في المرحلة القادمة - قالت : أرى . . الرئيس السيسي سيقوم بجهود جبارة من أجل لم الشمل المصري من جديد وجمع كل الأطراف للحوار والتفاهم لمصلحة مصر والشعب المصري ، وفي نفس الوقت سيضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الأمن وسيكون الجيش المصري بالمرصاد لكل من يحاول الإعتداء على المصريين وأمنهم . وقال : أرى . . قرارات مهمة تشمل الإفراج عن بعض السجناء السياسيين ، واصدار ( قرار عفو ) عن البعض الآخر من المساجين المدنيين .
وعن محافظة سيناء المصرية – قالت ستشهد عملية أمنية كبيرة وجديدة للجيش المصري والحدود المصرية الفلسطينية ستكون بوابة هذه العملية ، والخطر سيأتي من بعض الأنفاق في المنطقة ، وسينجح الجيش المصري في إبعاد خطر كبير من خلال هذه الأنفاق وما سيتم إكتشافه هو مفاجأة وسيشكل صدمة حقيقية لقوات الأمن المصرية .
نبذ العنف ولم الشمل – وقالت : أرى . . دور جديد للأزهر الشريف في مصر بقيادة شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب ، وسيكون له اثر كبير في الشارع المصري ، وهو سيقوم بالدعوة إلى حوار شامل لجميع الأطراف المختلفة حتى جماعة الإخوان المسلمين والعنوان سيكون " نبذ العنف ولم الشمل " وهذا الحوار سيؤدي إلى إرتياح كبير سوف يخفف من الثورة وتهدئة الشارع ، . وآرى . .  أن إعتدال الشيخ احمد الطيب سيجعل من كل رجل دين جندي مجهول يحارب بالكلمة الطيبة ويدافع عن مصر بالتسامح والحوار ونشر السلام .
السياسة مصر الخارجية – سيقوم الرئيس السيسي بجولات عربية وغربية من أجل بناء شبكة علاقات قوية مع الجميع تساعد على إعادة الثقة بدور مصر الكبير في المنطقة ، وتساعد علي بناء إقتصاد مصري مزدهر وقوي ، وأرى . . توقيع إتفاقيات إقتصادية ومشاريع إستثمارية كبيرة بين مصر وإحدى الدول العربية ، وستشهد مصر في عام 2015م نهضة سياحية كبيرة بينها وبين عدة دول عربية وأوروبية وذلك بفضل تعليمات وجهود الرئيس المصري لإعادة وجه مصر الحقيقي والمشرق إلى العالم من جديد .
مصر والسعودية – ستكون في أعلى مستويات التعاون والتنسيق ، ومساعدات كبيرة من المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تتلقاها مصر ، والرئيس المصري أراه مجدداً في المملكة لحدث مهم . .
السعودي وإيران - وأرى . . حالة من التقارب السعودي الإيراني سينعكس إيجاباً على كثير من الدول العربية ومصر ولبنان واليمن ، وهذا التقارب سيفتح صفحة جديدة في العلاقات المصرية الإيرانية ومع قيادة الرئيس السيسي الحكيمة وسياسة الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني المعتدلة ستشهد العلاقات بين البلدين حركة دبلوماسية على أعلى مستوى وتعاون في مجال مكافحة التطرف ، ولا أستبعد أن أرى صورة واقعية تجمع بين الرئيس المصري والرئيس الإيراني وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لحدث ذو أهمية ، كما سيشهد مقر مقر الجامعة العربية إجتماعاً طارئاً لحدث مهم تعود من خلاله مصر بقوة إلى الساحة العربية ، ومن خلال هذا الإجتماع الطارئ مع قرارات هامة وغير مسبوقة الرئيس السيسي سيتصدر هذه الأحداث مع زعماء بعض الدول العربية .
مصر وقطر – أرى . . أن العلاقات المتوترة اليوم لم تدم طويلاً ، وإنني أرى . . قيام مبادرة ووساطة من إحدى الدول العربية والأوروبية تجمع البلدين ويتم الإتفاق على أكثر الأمور الخلافية بين الطرفين ، وربما هذه الوساطة ستشمل الإفراج عن المراسلين الصحفيين من قناة الجزيرة ، وأيضاً أرى . . الصفقة يتكرر فيها إسم الرئيس المصري السابق " محمد مرسي " بقوة وربما سنرى في النهاية مفاجأة كبيرة ومهمة وأرى من جدديد بروز أسماء عدد من الشخصيات المصرية الغائبة والبعيدة .          
الكويت
تشهد أزمة سياسية داخلية ولكن عابرة ، ولن تؤثر على إستقرار الحكم ، ودولة الكويت ستشارك في إستثمارات  ضخمة ومهمة في مصر . والعلاقات السعودية الكويتية ستشهد حركة دبلوماسية غير عادية لحدث مهم .
السعودية
قالت : أرى . . أن أهم إنجازات الأمن الوطني السعودي ستكون في عام 2015 م ، والقيادة السعودية ستنجح في إفشال أي مخطط  لزعزعة أمن المملكة ، والمملكة بأمان بإذن الله ، وهبوط أسعار ( النفط ) لن تشكل أزمة حقيقية على إنتاج المملكة النفطي .
الملك عبد الله سيشارك ويشجع على إتخاذ قرار عربي جرئ لحدث ذو أهمية وهو " سيجمع القيادات العربية من أجل إيجاد حلول سريعة لحل أزمة طارئة وحساسة .
الإمارات
أرى . . دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة آ ل نهيان صاحب الأيادي البيضاء سوف يكون لها دور كبير فعال في بعض الأزمات العربية ، وتقوم الإمارات بالمساعدة على إعادة بناء سوريا عند إنتهاء الحرب.
أمريكا – روسيا – أوروبا
أمريكا – سيكون هناك هجوم على " أوباما " ومظاهرات في عدة ولايات يشارك فيها السود والبيض على السواء بسبب العنصرية والجوع والفقر ، وسيحدث فيها عدة كوارث طبيعية لا يمكن تخيلها . وستساعد عدة دول في عمليات الإنقاذ وخصوصاً روسيا والصين وكوريا .
روسيا – ستكون حديث العام لسنة 2015م لدى جميع دول العالم ، وستدخل روسيا في قلب الدول الاوروبية غير أوكرانيا بعدة طرق بعيداً عن الحروب ، وستصير روسيا بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين قوية وسيتعرض هذا العام لمحاولة إغتيال فاشلة من داخل روسيا .
أوروبا – مظاهرات على الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، وعمليات إرهابية في قلب بريطانيا وأيطاليا وأسبانيا .
  

إرسال تعليق

0 تعليقات