اخر الاخبار متحرك

العادلي وزير الداخلية المصري الأسبق : "6 إبريل" و"كفاية" عملاء لأمريكا

حبيب العادلي
وزير الداخلية الأسبق 
اللواء حبيب العادلي في الجلسة الأخيرة لمساع تعقيب المتهمين في محاكمة القرن" 
"6 إبريل" و"كفاية" عملاء لأمريكا
البشاير – أفراح اليوم*
** قال اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ«محاكمة القرن»، إن "الولايات المتحدة نشطت خلال عامي 2004 و2005 من خلال بعض الحركات، مثل 6 أبريل وكفاية بهدف استقطابهم".
وأضاف العادلي، في الجلسة الأخيرة لسماع التعقيب النهائي للمتهمين ودفاعهم في «محاكمة القرن»، الأربعاء: "تصاعدت الحركات المعارضة بشكل كبير وبدأت في التهديد بعمل عصيان مدني وتنظيم وقفات احتجاجية وتشجيع المطالب الفئوية التي وصلت إلى حد وقف الإنتاج"، مشيرا إلى أن "الأحداث التي مرت بها البلاد في الأعوام التي سبقت ثورة 25 يناير لم تشهد أي إصابات بشرية، مما يؤكد أن القرار الأمني كان سليمًا"، على حد قوله.
وتابع: "ما حدث في تونس «فتح شهية» البعض في مصر للخروج في مظاهرات، حيث حددوا يوم 25 يناير كموعد لأول خروج لهم على شكل تظاهرة كبيرة، لاعتراضهم على تعامل الشرطة مع المواطنين"، مشيرًا إلى أنه تم رفع كل التقارير إلى الرئاسة لأخذ القرار المناسب بشأنها.
وأكد العادلي، أنه "قبل الموعد المحدد لتظاهرات 25 يناير جرى اجتماع بيني وبين الرئيس الأسبق مبارك واللواء عمر سليمان بالقرية الذكية، لعرض الخطة الأمنية المقرر اتباعها في ذلك اليوم، وأعلمت الرئيس وقتها أن هناك أعمال عنف ستشهدها البلاد خلال تلك التظاهرات بعد ما رصدت أجهزتنا اتصالات بين جماعة الإخوان المسلمين وعناصر بحماس"، على حد قوله.

إرسال تعليق

0 تعليقات