اخر الاخبار متحرك

عاجل : القبض على أحد المتورطين في حادث الوادي الجديد

خبر عاجل :
القبض على أحد المتورطين
 في حادث مقتل جنود الوادي الجديد
القاهرة : أ.ف.ب 
** قال مصدر عسكري مسئول، إن الجيش تمكن من ضبط أحد المتورطين في حادث الوادي الجديد، والذي نتج عنه استشهاد 21 جنديا من حرس الحدود، وجارٍ التحقيق معه.
في سياق متصل، أشار المصدر إلى أن رئيس الجمهورية أكد خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطني الذي بدأ قبل قليل، أن الحادث لن يمر بسلام، وأن القصاص ﻻبد أن يكون رادعا وسريعا.
ولفت المصدر إلى أنه من المقرر أن تقام جنازة عسكرية غدا على أرواح الشهداء في مطار ألماظة العسكرية، ثم تسليم الجثامين لذويهم لدفنهم.
كان قد سبق للمصدر العسكريالرسمي بإسم الجيش المصري ، أن صرح ، عن مقتل21 جنديا وإصابة  4 اخرين مساء السبت في هجوم ارهابي ضد نقطة لحرس الحدود بالقرب من الفرافرة في صحراء مصر الغربية على بعد 627 كيلومترا جنوب غرب القاهرة.
وأكد المتحدث في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك ان "مجموعة ارهابية قامت عصر اليوم (السبت) باستهداف إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة حيث تم تبادل إطلاق النيران مع تلك العناصر ما أدى الى انفجار مخزن للذخيرة على إثر استهدافه بطلقة آر بي جي وهو ما أسفر عن سقوط 21 شهيدا و4 مصابين".
وأضاف البيان ان "بعض العناصر الإرهابية قتلوا" كما تم "ضبط سيارتين مجهزتين للتفجير وأمكن إبطال مفعولهما وتم العثور بداخلهما على كمية من الأسلحة والذخائر".
وأكد المتحدث ان "هذا الحادث لن يثني القوات المسلحة عن تحمل مسؤوليتها الوطنية لحماية وتأمين البلاد وضرب بؤر الإرهاب والتطرف مهما كلفها ذلك من تضحيات".
وكانت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية أكدت ان هذا هو الهجوم الثاني على نقطة التفتيش ذاتها في اقل من 3 شهور مشيرة الى ان خمسة من جنود وضباط الجيش قتلوا في الهجوم السابق الذي وقع مطلع يونيو الماضي.

إرسال تعليق

0 تعليقات