اخر الاخبار متحرك

مقال: - متابعة للحملة الإنتخابية للمشير وأدب الحوار

جابر مدني

متابعة – للحملة الإنتخابية
للمشير السيسي
 وأدب الحوار
---
بقلم
جابر مدني
كاتب صحفي                   
** في اللقاء الإعلامي الأول للحملة الإنتخابية للمشير عبد الفتاح السيسي لقناتي CBC  و On tv   والذي أدار الحوار في اللقاء ابراهيم عيسى ولميس الحديدي ، كان لقاءا غير لائقا لمرشح رئاسة جمهورية مصر بحجم المشير عبد الفتاح السيسي ، بالنسبة لإختيار المكان حيث كان المكان المعد للحوار على نفس الطاولة التي يجلسان عليها وكذلك الديكور المعد لمكان الحوار لم يتناسب مع شخصية الضيف المرشح الأول لرياسة الجمهورية إلى جانب أدب الحوار الذي جانبه الصواب من كِلا المحاورين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي ، حيث كانا يتبادلان النظرات خلال الحوار بطريقة مستفزة وإستعراض العضلات مع ضيفهما ، التي إنعكس أثرها على قطاعات واسعة من المشاهدين ، بشكل إسقاطي لمنظور ( البومة والثعبان ) ،
-- إنه كان حوارا غير لائقا بصورة الأخلاق بما يتناسب وميثاق شرف مهنة الإعلام ، مما دفع المشير السيسي أن يتكلم عن أزمة الأخلاق التي فقدناها كثيرا في تعاملاتنا مع الآخرين . . وعن أدب الحوار أراد السيسي أن يعلم محاوريه كيفية إدارة الحوار بالأخلاق الحمبدة عندما قاطعه أبراهيم للتحدث عن أسرته ، قائلا : لا تدخل معي يا أستاذ ابراهيم بهذه الكيفية ، بعد أن بدأ  التحدث عن أسرته . .   وفي مشهد آخر من نفس الحوار ، قال لهما : دعوني أقدم نفسي بطريقة جيدة للناس" .
     -  تكلم "السيسي" عن وسطية الإسلام بعيدا عن التعصب . . فالسيسي إنسان صادق يتكلم بمشاعره وإحساسه بالمواطن الفقير الغلبان ، وعن كسر الخاطر للإنسان المصري والمواطن الفقير ، مما دعا إلى تجمعات المئات يوم 30 ينويو 2013م لكسر القهر والظلم وإنقاذ مصر من الأمور السيئة التي تعيشها البلاد في ظل حكم الإخوان ،
والسيسي تكلم أيضا عن الدولة القوية لتنفيذ القانون ووجه البوصلة في إتجاه الحياة الإجتماعية والعدالة وشباب الدولة لبناء التنمية داخل البلاد حيث أن لكل شاب فكره وفلسفته في الحياة بعيداً عن الإنتاماءات الحزبية ، مما سيأتي بدولة قوية لتنفيذ القانون والعدالة الإجتماعية في المستقبل بما يتناسب مع خارطة الطريق لمستقبل أفضل .
وأكد المشير بأن الطابور الخامس موجود ، وهناك قوى تمثل تيارات لإسقاط الدولة تتمثل في جماعات إرهابية للسيطرة على هيبة الدولة  والقضاء على الجيش والشرطة . . مؤكدا مصر اليوم محتاجة لرئيس قوي قادر على إنقاذ البلاد من مؤامرات الطابور الخامس والإتحادات المشبوهة بهدف تقسيم مصر والوطن العربي بإضعاف إرادة الشعب المصري والعربي وتفكيك تماسكة كقوة واحدة تعمل على كرامة الإنسان المصري والعربي وهم يعتقدون ، إذا سقطت مصر سقط الوطن العربي كله . . وتحدث السيسي بأن مصر محتاجة لقانون ينظم المظاهرات لحماية الدولة من السقوط ، مشيرا بأن قطع الطرق عمل إجرامي يعاقب عليه القانون لأنه يمس منظومة حياة الجماهير والمصالح المشتركة والمتبادلة بين المواطنين ويؤثر على التنمية .
كما تحدث عن المرأة فقال السيسي : بأنني أحترم المرأة المصرية والعربية ، فالمرأة هي مسئولة عن الأسرة وهي اللبنة الأولى في المجتمع ، وعليها تبنى المؤسسة الأسرية ، وبالتالي نجاح المجتمع بأكملة .
أفراح اليوم* :
** لقد أظهر المشير عبد الفتاح السيسي ، بأنه الرجل القوي الذي تحتاجه مصر ، لأنه تعهد بعدم عودة الإخوان وممارستهم الحياة السياسية ، ووصفهم بأنهم منظومة فاسدة تعمل على تمزيق الأمة المصرية وتمزيق النسيج الواحد وتفرقة الوحدة الوطنية وزرع الفتن داخل كيان الوطن .
السيسي في قلوب المصريين جميعا والأمة العربية ومحبته بثي إلهي لإنقاذ الوطن إلى بر الأمان .               

إرسال تعليق

0 تعليقات