اخر الاخبار متحرك

مقال وتعقيب - د. لقوشه لرئيس لجنة "نظام الحكم" كيف تطالبون بإصلاحات من رئيس قادم منزوع الصلاحيات

د. لقوشة 
تعقيباًً على مقال رئيس لجنة "نظام الحكم"في الدستور  :
د. لقوشه : كيف يمكن مطالبة الرئيس القادم بتحقيق تغييرات وإصلاحات
بعد أن نزعتم صلاحياته الدستورية على باب "نظام الحكم"
كتب : عبد الرحمن مدني
** أبدى المفكر السياسي الدكتور رفعت لقوشه ، دهشته مما جاء في مقال د. عمرو الشوبكي بجريدة المصري اليوم تحت عنوان "الفرص والتحديات" المنشور بعدد الخميس 10 إبريل الجاري 2014 ص 16 والذي قال فيه . ." إن التحديات الحقيقية ليست في نتيجة الإنتخابات الرئاسية ، وإنما في قدرة المرشح الراجح فوزه في تحقيق تغييرات وإصلاحات مطلوبة طال إنتظارها "
واستطرد د. لقوشه قائلاً . . إن مبرردهشته هو أن الدكتور عمرو الشوبكي كان رئيس لجنة الحكم في لجنة الخمسين والتي قامت بنزع صلاحيات رئيس الجمهورية ونقل السلطة التنفيذية الفعلية إلى رئيس الحكومة ، وهو ما لم يعرفه دستور في العالم يقوم فيه الشعب بإنتخاب رئيس الجمهورية ، وتساءل الدكتور لقوشه .. كيف يمكن لرئيس منزوع الصلاحيات دستورياً ، ان يكون مطالباً – وعلى حد تعبير د. الشوبكي ـ بتحقيق تغييرات وإصلاحات طال إنتظارها؟!!
وأضاف الدكتور لقوشه فقال: طالما إنهم يطالبون الآن الرئيس الذي سوف يتم إنتخابه بأن يفعل ويفعل ، فلماذا لم يستجيبوا لتحذيراتي من تداعيات الخلل في باب " نظام الحكم " ، وهي التحذيرات أطلقتها أثناء عمل لجنة الخمسين ، وقبل صدور نسخة الدستور ؟!! وعاودت التأكيد عليها بعد رفع النسخة إلى السيد / رئيس الجمهورية المؤقت .!!
وبسؤالنا له عن أسباب عدم الإيتجابة لتحذيراته ، أجاب : الإجابة ليست عندي .

إرسال تعليق

0 تعليقات