اخر الاخبار متحرك

مصر - السيسي يطلق حملة ببناء مليون وحدة سكنية في يوم الشهيد

في ذكرى يوم الشهيد :
السيسي يضع الزهور على قبر الجندي المجهول
ويطلق حملة ببناء مليون وحدة سكنية لشباب مصر
-----
القاهرة : أ.ش.أ
** قام المشير عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع والانتاج الحربي، ورئيس اركان حرب القوات المسلحه وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة، بوضع اكليل من الزهور علي قبر الجندي المجهول في اطار احياء ذكري يوم الشهيد .
وقال مصدر عسكري: ان هذا الاحتفال يتزامن مع ذكري استشهاد الفريق اول عبدالمنعم رياض رئيس اركان حرب القوات المسلحه عام 1969 خلال معارك الاستنزاف، معطيًا المثل لشجاعه القائد وجسارته من اجل تحقيق الواجب الوطني.
من جهته قال اللواء نبيل الخميسي مدير جمعيه المحاربين القدماء وضحايا الحرب، والذي رافق المشير السيسي وبعض القاده السابقين ومصابي العمليات الحربيه: ان احتفال القوات المسلحه بيوم الشهيد والمحارب القديم يجسد اسمي معاني العطاء، والروح الوطنيه المخلصه لابناء مصر الاوفياء المدافعين عن امنها وسلامتها عبر تاريخنا الطويل.
وتابع الخميسي: "دائمًا علي العهد والوفاء بهم وباسرهم، لنستعيد بعضًا من القيم النبيله وقصص الشجاعه والبطوله التي يبذلها ابناء القوات المسلحه قاده وضباطًا وجنودًا من اجل مصر وتفانيهم في الدفاع عن وطنهم والزود عنه في نسيج وطني واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي فضربوا اروع الامثله للتضحيه والفداء".
واكد الخميسي، حرص القوات المسلحه علي تقديم كل اوجه الرعايه لابنائها من اسر الشهداء ومصابي العمليات الحربيه، وتقديم كل ما يتيسر من خدمات لهم ولاسرهم، وهي في تطور دائم يتناسب مع عوامل التقدم علي المستوي الوطني بل والعالمي في هذا المجال، وهي تعمل بجد واخلاص كي تتمكن من تحقيق مهامها طبقًا لتوجيهات القياده العامه للقوات المسلحه التي تؤكد الارتقاء بالخدمات المقدمه لاسر الشهداء ومصابي العمليات، بما يتناسب مع قدر التضحيات التي بذلها هؤلاء الابطال.
وعن مظاهر الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم هذا العام اشار الي انه سيتم اقامه شعائر صلاه الجمعه بمناسبه يوم الشهيد، كذلك سيتم اقامه معرض فني للمحاربين القدماء بفرع الوفاء والامل، ومهرجان رياضي بجهاز الرياضه للقوات المسلحه دوري كره السله ورفع الاثقال وتنس الطاوله بين فرق الجمعيه مسابقه الشطرنج بين اعضاء الجمعيه (ضباط الخدمه– متقاعدين) عروض للموسيقات العسكريه، فضلاً عن تنظيم زياره لمقابر الشهداء بالسويس والاسماعيليه، كما سيتم تكريم اسر الشهداء ومصابي العمليات الحربيه في جميع محافظات الجمهوريه بمشاركه الجيوش الميدانيه والمناطق العسكريه، كما يتم زياره مصابي العمليات الحربيه وتكريمهم.
حملة "من أجل شباب مصر" ببناء مليون وحدة سكنية
- من ناحية اخرى .. أطلق المشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اليوم الأحد حملة " من أجل شباب مصر " لحل مشكلة الإسكان للشباب ذوى الدخل المحدود، والتى تبدأ بالإتفاق على إنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون بين شركة " أرابتك " الإماراتية والقوات المسلحة المصرية خلال السنوات الخمس القادمة .
وقد استقبل المشير السيسي السيد حسن عبدالله سميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة " أرابتك " القابضة إحدى أكبر الشركات العالمية العملاقة فى مجال البناء والتطوير العقارى .
وأثناء اللقاء عرض حسن سميك ، الخطوات التى تم إتخاذها حتى الآن لإطلاق المشروع والنتائج التى تم التوصل إليها بعد سلسلة الإجتماعات التى تمت بين الشركة والقوات المسلحة المصرية لتحديد مواقع الإنشاء والآليات القانونية والتمويلية والبرنامج الزمنى للتنفيذ .
وقد إستعرض المشير السيسى تصورات الشركة للنماذج التى راعت أن تكون وفقاً لأحدث التصميمات العصرية ، حيث تشمل مساحات خضراء ودور للعبادة ومناطق تعليمية وترفيهية وتجارية وصحية ، إلى جانب مواقف للسيارات .
وأكد المشير خلال اللقاء على أن هذه الخطوة الجادة لبدء حل مشكلة الإسكان لذوى الدخل المحدود فى مصر تأتى بفضل الله عز وجل والعلاقات التاريخية الوطيدة مع أشقاءنا فى دولة الإمارات أبناء الشيخ زايد رحمه الله ، وعلى رأسهم سمو الشيخ / محمد بن زايد .
من جانبه أكد حسن سميك ، أن هذا المشروع التاريخى هو ثمرة التوجيهات الرشيدة لسمو الشيخ / محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى ، من منطلق الحرص على حشد جهود الدولة لدعم القيادة المصرية الحالية للنهوض بمصر الشقيقة.
وأضاف نحن فى " أرابتك " نفخر بالمساهمة مع القوات المسلحة المصرية فى تنفيذ أكبر مشروع إسكانى فى العالم العربى ، لا من حيث التكلفة فقط ، بل ما سيكون له من آثر فى التنمية الإقتصادية والإجتماعية بتوفير مسكن لملايين المصريين من ذوى الدخل المحدود ، وتوفير فرص عمل لأكثر من مليون مواطن مصرى .
كما توجهه سميك بالشكر والتقدير للمشير السيسى والقوات المسلحة المصرية لما أظهروا من إحترافيه وتعاون لإنجاح هذا المبادرة التاريخية .

إرسال تعليق

0 تعليقات