اخر الاخبار متحرك

حكيم نجل عبد الناصر : يدعو إلى الذهاب لسوريا في عيد الوحدة للمطالبة بوحدة سوريا وبقاء الجيش السوري

" حكيم"نجل عبد الناصر بعد واقعة عدد من رموز "تمرد" ودعمهم لحمدين :  
المفروض حمدين يتعفف ويكتفي  بذكر أسماء رموز مؤيديه من "تمرد"   
لو لم يكن أبو الفتوح إخوانياً يبقى أنا الإخواني
أدعو كل مواطن عربي في عيد قيام الجمهورية العربية المتحدة ،
 أن يذهب ويطالب بوحدة "سوريا" وبقاء الجيش العربي السوري
بظهور السيسي شعرت لأول مرة مصر قضت على التبعية
----
 
كتب: عبد الرحمن مدني 
** أدلى المهندس عبد الحكيم عبد الناصر أصغر أبناء الزعيم الراحل جمال عبد الناصر برأيه ووجة النظر المعبرة عن نبض الشارع ، تجاه ما يدور على الساحة السياسية العربية والمحلية من أحداث متواترة والتي كان آخرها الجمعية العمومية لأعضاء التيار الشعبي التي دعا اليها جمدين صباحي لإعلان ترشحه للإنتخابات الرئاسية القادمة، وذلك  بدعم عدد من رموز حركة "تمرد" وعلى رأسهم ، محمد عبد العزيز ، حسن شاهين ، إسلام موكا ، أماني وهبه . 
مما دعا محمود بدر مؤسس الحركة ، إلى دعوة مؤسسي " تمرد" للنظر فيما طالبوا به بإجماع الأعضاء بضرورة فصلهم من العضوية واعتبروا مبادرتهم لدعم حمدين صباحي في حملته الإنتخابية للرياسة ، بمثابة تصرف فردي من جانبهم ، وليس بقرار مركزي من حركة " تمرد" ، هذا وقد إكتفت  الجمعية العمومية لحركة تمرد بقرارتجميد عضويتهم مع تحويل الحركة إلى حزب سياسي .
    - أعرب المهندس عبد الحكيم عبد الناصر عن وجهة نظره إزاء تداعيات ماحدث في الجمعية العمومية الذي دعا اليها حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي وإعلانه في مؤتمر صحفي  عن ترشحه لإنتخابات رئاسة الجمهورية  بحضور عدد من رموز حركة تمرد وإعلان دعمهم له بإسم حركة "تمرد" مما دعا الكثيرين إلى التشكك بأن هناك محاولة لإختطاف حركتهم  .
قال حكيم : ما حدث قد حدث لكن المفروض حمدين أن يتعفف في هذا الموضوع ، وكان  عليه الإكتفاء  بالإشارة إلى أسمائهم ( رموز تمرد). وأضاف : بصراحة أنا لم أنظر للمشهد من هذا المنظور ، وهم كان لهم دور في إنشاء حركة تمرد ، وأشار "حكيم" بأن المشهد سيكون مختلفاً تماماً لو كان من يقف خلف "حمدين" على المنصة أحد رموز مبارك  ؟! وماذا لو وقف رموز " تمرد" خلف "أبو الفتوح" . . لآ شك الأمر سيكوم مختلف تماماً ولكنت أنا بنفسي طالب بفصلهم . وأوضح :  كل واحد له مطلق الحرية في إنتخاب من يشاء .
 وردا على تساؤل : هل تعتبر عبد المنعم أبو الفتوح إخوانياً حتى النخاع ؟! قال : لو لم يكن أبو الفتوح إخوانياً يبقى أنا الإخواني . وأضاف : كنت دائماً أسمع كلام كويس عنه من حمدين صباحي ، وعندما قال في أحد المرات  " لأول مرة من ستين سنة يشعر المصريون بأنهم أحرار" ، قال "حكيم" مستعرضاً منجزات ثورة يوليو: هل معني ذلك عندما قامت ثورة 23 يوليو وطردت الملك والإنجليز ، لم يشعر المصريون إن البلد بلدهم ؟! وعندما تملك الفلاح أرضه لأول مرة منذ آلاف السنين بموجب صك بخمس فدادين ليقوم يزراعتها ، لم يشعر إن البلد بلده ؟! ولما إستعادت  الثورة قناة السويس اللي حفرناها بدمائنا وعرقنا ومات فيها 120 الف واحد من أجدادنا ، لم يشعروا إن البلد بلدهم ؟! ولما التعليم والعلاج والعمل حق لكل واحد علاوة على الإستقرار الوطني والسد العالي والمصانع وحقوق العمال والفلاحين ، كل هذه الإمور خلاص لم بشعروا إن البلد إن بلدهم ؟! واستطرد حكيم كلامة على أبو الفتوح ، وقال : حقيقي يبقى إخواني .
وجه المهندس عبد الحكيم عبد الناصر من خلال "العاشرة مساء"، نداء بمناسبة إقتراب ذكري قيام " الجمهورية العربية المتحدة " بين مصر وسوريا في 22فبراير الجاري ، جاء فيه : أدعو كل مواطن عربي الذهاب إلى سوريا في عيد قيام الجمهورية العربية المتحدة ، ويطالب بوحدة سوريا العربية ، وبقاء الجيش الوطني السوري وتغطية سوريا بالكامل بأعلام الجمهورية العربية المتحدة .
وعن مواصفات الرئيس القادم قال : المرحلة التي تمر بها مصر وحجم التحديات التي تواجهها ، لا بد أن ينتمي الرئيس القادم إلى المؤسسة العسكرية ، وأضاف ولأول مرة مع قدوم المشير عبد الفتاح السيسي ومنذ أن كان فريقاً ، لأول مرة أشعر بأن مصر قضت على التبعية التي عاشتها مصر منذ أربعين عاماً عندما زار كيسنجر وزير خارجية أمريكا مصر.  

إرسال تعليق

0 تعليقات