اخر الاخبار متحرك

قطر - " القرضاوي ممنوع من خطبة الجمعة بأمر الأمير " تميم "

القرضاوي 
الأمير" تميم" 
 بأمر " تميم" بن حمد أمير قطر :
" القرضاوي " ممنوع من خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب بالدوحة
كتب : عبد الرحمن مدني
** لم يظهر اليوم "الجمعة" الداعية المصري الأصل (القطري الجنسية) في مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة كعادته لإلقاء خطبته ، وهو ظهور امتد لسنوات .
وفي المقابل إعتذار الداعية على حسابه في موقع (تويتر) قال فيه : "يعتذر فضيلة الشيخ القرضاوي عن خطبة الجمعة غدًا، ويواصل بمشيئة الله في الأسابيع القادمة .
وكانت مصادر سياسية ومواقع الكترونية قد تحدثت عن قرار أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بمنع الداعية يوسف القرضاوي من إلقاء خطب الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة،
يأتي هذا المنع للشيخ القرضاوى من إلقاء خطبة الخمعة ، كما أكدت المصادر على خلفية مهاجمته للنظامين السوري والمصري تنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم ، وهو ما دفع رئيس المخابرات القطري إلى تقديم نصيحة للأمير " تميم" ، للتدخل لتحجيم رئيس الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين عن مهاجمة الدول العربية وخاصة مصر ، بهدف لملمة الخلافات الإقليمية.
خطبة الجمعة الماضية
  وكان القرضاوي قال في خطبة الجمعة السابقة إن "عسكر الانقلاب هم القتلة والإرهابيون، وأن الله المولى المنتقم يسجل عليهم إجرامهم وظلمهم بحق الناس، وانتقامه قادم". وقال رئيس ما يسمى الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الخطبة المذكورة من مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة: "يأتي هؤلاء الآن ويقولون إن الاخوان جماعة ارهابية؟! من الإرهابي؟! أنتم أيها العسكريون القتلة الإرهابيون". وتابع: أن العسكري لا يحكم المدني إلا في عصور الاستبداد، وأن العسكر منذ الإطاحة بالملك فاروق، أفسدوا الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية في مصر. وقال قرضاوي إن الببلاوي (رئيس حكومة الانقلاب) كنا نظنه من رجال الاقتصاد ولكن اتضح أنه إنسان قبيح، اشتد قبحه. وأكد أنّ مصر كلها الآن مع الإخوان، وقال: يذكر الجميع أن محمد بديع (المرشد العام للجماعة) قال كلمة شاهدها الجميع، وهي "ثورتنا سلمية وستظل سلمية، سلميتنا أقوى من الرصاص”. وقال القرضاوي "إن مرسي كان صادقا، وصدقه وإسلامه هما اللذان هيجا عليه الصهيونية وأعداء الاسلام". وخاطب قرضاوي ما يسميها (سلطة الانقلاب في مصر) بقوله "يا سيسي يا ببلاوي ويا منصور أو يا طرطور، الله سائلكم عن قتل هذا الشعب، اتقوا الله، اتقوا الله، اتقوا الله" . 

إرسال تعليق

0 تعليقات