اخر الاخبار متحرك

خبر للتحذير - المخابرات الغربية تستخدم لعبة angry birds في التجسس

خبر تحذيري عاجل :
المخابرات الغربية تستخدم لعبة angry birds
 للتجسس على الهواتف 

** ةذكرت صحيفتا «جارديان» البريطانية و«نيويورك تايمز» الأمريكية، الثلاثاء، أن «وكالات المخابرات الأمريكية والبريطانية تحاول تطوير طرق لجمع المعلومات من تطبيقات الهواتف المحمولة مثل لعبة Angry Birds (الطيور الغضبة) الشهيرة».
وتعد هذه الأنباء الأحدث التي يتم الكشف عنها من ضمن عشرات الآلاف من الملفات السرية التي سلمها، إدوارد سنودن، العميل بوكالة المخابرات الأمريكية السباق للصحف، وكان قد حصل على حق اللجوء المؤقت في روسيا.
وأفادت التقارير بأن المخابرات البريطانية ووكالة الأمن القومي الأمريكي جعلا من الحصول على بيانات الهواتف المحمولة أولوية لهم، حيث إن الإرهابيين غالبًا من يعتمدون عليها لتنفيذ أنشطتهم.
وذكرت صحيفة «جارديان» أن «البيانات التي تحصل عليها المخابرات من التطبيقات، بالإضافة إلى المعلومات من الرسائل النصية والمكالمات، يمكن أن توفر للوكالات كل المعلومات بشأن مكان المستخدم وعمره وميله الجنسي وديانته وعدد أطفاله ودخله ومستوى تعليمه».
وأشارت التقارير الصحفية إلى أن «الوكالات تعمل على تطوير أساليب لاستخلاص معلومات من الهواتف التي بها تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك» و«تويتر» و«فليكر ولينكدإن».
ولم تعلق المخابرات البريطانية على هذه الاتهامات، في حين قالت وكالة الأمن القومي الأمريكي إنه «ليس من الصحيح أنها تقوم بجمع معلومات حول الحياة اليومية للأمريكيين».

إرسال تعليق

0 تعليقات