اخر الاخبار متحرك

مصر - طلاب الأزهر " الإخوانجية " يدعون للإضراب في اليوم الأول لإمتحانات الفصل الدراسي الأول

إمتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الأزهر  :
طلاب الأزهر" الإخوانجية " 
يدعون للإضراب في أول أيام الإمتحانات
كتب : احمد رفعت 
** يبدأ طلاب جامعة الأزهر، صباح اليوم السبت، أول أيام امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2013/ 2014م، وسط حالة من الترقب والاستعدادات الأمنية والإدارية الكبيرة من جانب الجامعة لتأمين الامتحانات من أعمال الشغب المتوقعة من طلاب الإخوان، حيث يتعمد الطلاب خلال فعالياتهم استفزاز الأمن للاعتداء عليهم لاستعطاف الطلاب غير المنتمين لفصائل تابعة لهم واستخدام ذلك للحشد والدفع بالطلاب الجدد فى تعطيل الدراسة والامتحانات.
ومن جانبهم واصل طلاب الإخوان فعالياتهم الاحتجاجية بالمدينة الجامعية للطلاب حتى ساعات متأخرة من مساء أمس الجمعة، للضغط على الجامعة لوقف الامتحانات ونقل الاحتجاج إلى المدينة الجامعية، وعلقوا بوسترات داخل المدينة كتبوا عليها "إضراب عن الامتحانات".
من جانبه أكد اللواء محمود صبيحة مدير عام الأمن بالأزهر أنه يجرى تنسيق بشكل كبير بين أمن جامعة الأزهر وبين الجيش والشرطة لتأمين الامتحانات.
وأضاف صبيحة، أن الشرطة سوف تتواجد بكثافة كبيرة جدا خارج الجامعة، استعدادا لطلبها فى أى وقت، بينما يتواجد عدد منهم فى الداخل للتعامل السريع، مشيرا إلى أن الامتحانات سوف تمر بأى شكل ولن يتمكن أحد من تعطيلها.
فيما أكد مصدر، رفض ذكر اسمه، أن عددا من أفراد الشرطة سوف يتواجدون بزى مدنى لرصد أى تحركات أو أعمال شغب ليتم احتواؤها فى لحظتها، يضاف ذلك إلى الشرطة التى توجد بملابسها الرسمية.
وكانت الجامعة قد قررت منذ يومين أن الشرطة سوف تتحرك داخل الجامعة والكليات، رهن طلب كل عميد من عمداء الكليات، إذا تهدد المبنى أو الأرواح وبشكل مباشر بناءً على طلب العمداء./ اليوم السابع 

إرسال تعليق

0 تعليقات