اخر الاخبار متحرك

مصر - الخونة يقتلون خير أجناد الأرض ( فيديو كروكي )

الخونة يقتلون خير أجناد الأرض :
إستشهاد 11 مجند وإصابة 35 بسيارة مفخخة في سيناء
الرئاسة تعلن الحداد العام
-
فيديو كروكي لعملية التفجير 
** إستيقظت مصر، أمس، على وقع حادث إرهابى جديد، حيث تعرضت حافلة كانت تقل مجندين بشمال سيناء لهجوم بسيارة مفخخة، ما أسفر عن استشهاد ١١ مجنداً وإصابة ٣٥ آخرين، فى حادث هو الأعنف من نوعه، منذ ١٩ أغسطس الماضى، عندما تمكن مسلحون من اغتيال ٢٥ مجنداً بدم بارد بمنطقة «سدود»، بطريق العريش - رفح الدولى.
قالت مصادر عسكرية إن الحادث الإرهابى الذى استهدف حافلة المجندين الذين كانوا فى طريقهم لقضاء إجازاتهم وقع بمنطقة الشلاق بين رفح والعريش، حيث تم استهداف الحافلة بسيارة مفخخة على الطريق، مشيرة إلى أن ١١ استشهدوا وأصيب ٣٥ آخرون، موضحا أن العديد من المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية إصاباتهم خطيرة، وأنه سيتم نقل الحالات التى تتحمل وتستدعى النقل بالطائرات لتلقى العلاج بالقاهرة.
ورفعت وحدات الجيش الثانى الميدانى الموجودة فى مناطق العريش والشيخ زويد ورفح درجات الاستعداد القصوى، بعد الحادث، وانتشرت دوريات مكثفة للشرطة العسكرية على الطرق الرئيسية والفرعية، لجمع معلومات عن المخططين للجريمة، وحلقت طائرات الأباتشى فى سماء العريش، على مستوى منخفض من موقع الحادث، لملاحقة الجناة، فيما ذكر شهود عيان أنه تم قطع الاتصالات عن عدة مناطق بشمال سيناء بعد الحادث. واتهمت قيادات إسلامية التنظيم الدولى لجماعة الإخوان وحركة «حماس» بتدبير وتنفيذ مسلسل استهداف جنود الجيش فى سيناء».
من جهة أخرى، ألقى ملثمون مجهولون قنبلة يدوية على كمين أمنى بشارع ترعة الإسماعيلية بمنطقة عبود، ما أسفر عن إصابة رائد ورقيب شرطة ومواطن بجروح.
فى سياق متصل، كشف فيديو بثته جماعة «أنصار بيت المقدس» عن هوية منفذ عملية تفجير مديرية أمن جنوب سيناء، فى ٧ أكتوبر الماضى، والتى أدت لاستشهاد ٥ جنود وإصابة ٥٠ آخرين، ويدعى محمد حمدان السواركة، الشهير بـ"أبوهاجر" .

إرسال تعليق

0 تعليقات