اخر الاخبار متحرك

مصر - وبدأت خفافيش الظلام تتساقط وبحوزتها آلاف العملات أوروبية والأمريكية

بدأت خفافيش الظلام تتساقط :
القبض على عصام سلطان وماضي وبحوزتهما آلاف  العملات أوروبية وأمريكية
والنيابة تسمح لهما بتناول السحور قبل القبض .

متابعة : ناجي الجرجاوى واحمد إمام
** شكل النائب العام المستشار هشام بركات فريقا من النيابة العامة برئاسة المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة للانتقال إلي سجن مزرعة طرة لاستجواب .
ومواجهة المهندس أبوالعلا ماضي رئيس حزب الوسط والمحامي عصام سلطان نائب رئيس الحزب لمواجهتهما بالتهم المنسوبة إليهما في عدة قضايا منها3 قضايا في نيابة مدينة نصر أول بشأن
التحريض علي أعمال العنف وخطف وتعذيب3 مواطنين بمحيط رابعة العدوية والتحريض علي حرق وإضرام النيران مقر إحدي الشركات الحكومية, وقضية رابعة في نيابة شرق القاهرة الكلية بالتحريض علي أحداث العنف والاشتباكات المسلحة أمام الحرس الجمهوري.

وانتقل بعد ظهر أمس فريق النيابة الذي ضم كلا من المستشار محمد البشلاوي رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية وابراهيم أبوعقل ومحمد جمال إلي سجن مزرعة طرة وتم مواجهة المتهمين بتلك التهم وأمرت النيابة بحبسهم15 يوما علي ذمة التحقيقات.

وعلي جانب آخر يواجه أبوالعلا ماضي وسلطان تهم التحريض علي العنف وتمويل أعمال العنف والبلطجة وإرهاب المتظاهرين السلميين خلال أحداث ميدان النهضة بالجيزة ومحيط مكتب الإرشاد بالمقطم وأمام قصر الاتحادية بخلاف أحداث دار الحرس الجمهوري والصادر فيها بحقهما عدة أوامر بالضبط والاحضار.

كما يواجه المتهمان تهم إهانة القضاء والتعدي بالسب والقذف علي مستشاري مجلس الدولة والتي يباشر التحقيقات فيها المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل والتي كان قد بدأ التحقيقات فيها قبل اختفائهما داخل منطقة معتصمي رابعة العدوية والقبض عليهما فجر أمس الأول.

ومن ناحية أخري كشفت مصادر أمنية بمديرية أمن القاهرة عن كواليس عملية القبض علي أبوالعلا ماضي رئيس حزب الوسط وعصام سلطان نائب رئيس الحزب والمحامي المعروف, عن أن المتهمين كانا موجودين داخل إحدي الشقق في المقطم في عمارة تحت الإنشاء.

وأضاف المصدر أن هناك معلومات وردت إلي رجال المباحث بالقاهرة بقيادة اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة أن المتهمين استأجرا شقة في شارع81 خلف جامع مستورة من أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين منذ3 أيام وأقاما فيها للاختباء من رجال الشرطة خاصة بعد صدور أوامر بضبطهما وإحضارهما من قبل النيابة العامة علي خلفية اتهامهما بالتحريض علي العنف وقتل المتظاهرين في ميدان النهضة بالجيزة ورابعة العدوية وبين السرايات إلي جانب إهانة القضاة.
وأشار المصدر الأمني إلي أن قوات من الأمن المركزي والعمليات الخاصة بقيادة العميد محمود فاروق مفتش فرقة مباحث المقطم وأكثر من04 ضابطا و3 مدرعات حاصروا المنطقة المتواجد بها الجناة مع جميع الاتجاهات واقتربوا من العمارة السكنية نحو الساعة الثانية من فجر أمس قبل موعد السحور بنحو ساعة ونصف, فوجدوا العمارة مغلقة بالجنازير ولايواجد بها إلا البواب فأقتحمت القوات البوابة الرئيسية وصعدت إلي الدور الثالث وطرقت باب الشقة, وتمكنت من القبض عليهما وبحوزتهما16 ألف دولار و16 ألف يورو و80 ألف جنيه مصري ودفاتر شيكات بالإضافة إلي الهواتف المحمولة.
وأضاف المصدر الأمني لمندوب الأهرام أن القوات اطلعت المتهمين علي أوامر الضبط والإحضار والصادرة من نيابتني مصر الجديدة ومدينة نصر ونيابة الجيزة في تهم التحريض علي قتل المتظاهرين وسب وإهانة القضاة, وتم تفتيش الشقة ولم يعثر علي أي أشياء أخري سوي التي تم ضبطها.
وأشار إلي أن المتهمين طلبا من رجال الأمن تناول وجبة السحور قبل التوجه إلي السجن, وأكد المصدر أن المتهمين نفيا أي تهم موجهة لهما وأكدا أنهما ليس لهما علاقة بجماعة الإخوان المسلمين أو نشاطها, وأنهما أنشآ حزبا سياسيا علي غرار الأحزاب الموجودة, وأضاف الجناة أنهما صارا كبش فداء. / الأهرام 

إرسال تعليق

0 تعليقات