اخر الاخبار متحرك

مصر - إستقالات جماعية إنحيازا للشعب

إستقالات جماعية بـ "شوري مصر "  إنحيازاً للشعب
CNN -القاهرة
** قدم 12 عضواً علي الاقل بمجلس الشوري المصري، باستقاله جماعيه السبت، "انحيازاً للشعب" في احتجاجاته الراميه الي انها حكم لجماعه "الاخوان المسلمين"، بعدما اعتبر غالبيه النواب المستقيلين ان نظام الرئيس محمد مرسي، قد "فقد شرعيته".
واعلنت عضو المجلس ناديه هنري بشاره، احدي الاعضاء الذين تقدموا باستقالتهم، في تصريحات صحفيه السبت، علي هامش المؤتمر الصحفي لحركه "تمرد"، استقاله تسعه اعضاء يمثلون "التيار المدني"، وقالت: "نعلن انحيازنا الكامل للشعب، في ثورته".
التناقضات تسيطر علي المشهد المصري بعد حكم الدستوريه
وضمت قائمه النواب المستقلين كل من: سامح فوزي عبد الملاك (مستقل - معين)، ناجي عبد الفتاح الشهابي (منتخب - حزب الجيل الديمقراطي)، ناديه هنري بشاره، (معين - الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي)، فريدي صفوت البياضي (مستقل - معين)، سوزي عدلي ناشد (مستقل - معين)، مني مكرم عبيد (معين - الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي)، كمال سليمان أن شنوده (مستقل - معين)، جميل حليم ميخائيل (مستقل - معين)، ونبيل عزمي واصف (معين - حزب مصر).
من جانبه، اكد رئيس حزب "الاصلاح والتنميه"، محمد أنور السادات ، استقاله نواب الحزب من مجلس الشوري، دون ان يعلن عن عددهم، الا انه وفقاً للموقع الرسمي للمجلس التشريعي، وبحسب ما اطلعت CNN بالعربيه، فان الحزب يمثله عضوان، هما حافظ  فاروق حافظ، وفضيه سالم عبد الله.
"متمردون" يتحدون مرسي والرئاسه ترفض التعليق
وقال السادات، في بيان اوردته وسائل اعلام محليه، ان "النظام الحالي فقد شرعيته.. كما ان الجماهير التي تملا الشوارع والميادين، خير دليل علي غضب الناس، ورغبتهم في انهاء الاوضاع الحاليه.. وباعتبار ان نواب الحزب ممثلون للشعب، فعليهم من واقع المسؤوليه ان ينصاعوا لرغبه الشعب، الذي يريد الخلاص من هذا النظام".
كما اعلن النائب ايمن هيبه، عضو مجلس الشوري عن حزب "غد الثوره"، استقالته هو الاخر من المجلس، وكتب علي صفحته بموقع "تويتر"، قائلاً: "اعلنا اليوم نحن نواب التيار المدني استقاله جماعيه من مجلس الشوري، انحيازاً لمطالب الشعب، وسنجتمع غداً (الاحد) لبيان الاسباب واعلانها".

إرسال تعليق

0 تعليقات