اخر الاخبار متحرك

بوليفيا : موراسيل - هذا الرئيس جدير بإحترام شعبه

هذا الرجل جدير بالإحترام :
موراليس : قررنا طرد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من بوليفيا
** أعلن الرئيس البوليفي إيفو موراليس أمس الأربعاء، أنه قرر طرد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “يو أس أيد” من البلاد، متهماً إياها بالتدخّل في الشؤون السياسية للبلاد والتآمر على حكومته .
وقال موراليس أمام حشود شعبية في العاصمة لاباز “قررنا طرد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من بوليفيا، وسنطلب من وزير الخارجية ديفيد تشوكيوانكا إبلاغ السفارة الأمريكية على الفور” . واتهم موراليس الوكالة الأمريكية بالتدخل سياسياً مع منظمات غير حكومية ومؤسسات اجتماعية والتآمر على حكومته .(يو بي آي)
-------------
  من ناحية أخرى : أعربت الولايات المتحدة عن أسفها لاتخاذ بوليفيا قراراً بطرد الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "يو أس أيد"، نافية المزاعم بأنها تتدخل في السياسة الداخلية للبلاد. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية باتريك فنتريل إن "الحكومة الأميركية تأسف بشدة لقرار الحكومة البوليفية طرد الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ونحن ننفي كل مزاعم الحكومة البوليفية التي لا أساس لها من الصحة". وأضاف "ان هدف الوكالة منذ العام 1964 كان مساعدة الحكومة البوليفية على تحسين حياة البوليفيين، وكل برامجها كانت لدعم خطة التنمية الوطنية

إرسال تعليق

0 تعليقات