اخر الاخبار متحرك

مصر - قرار غلق المحال في العاشرة مساء

بعد غد بالمحافظات
بدء غلق المحال التجارية في العاشرة مساء
ومشادة كلامية بين وزير التنمية المحلية والإعلامية ريم 

أكدت الحكومة أمس أنه سيتم بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية في العاشرة من مساء بعد غد السبت‏,‏ أعلن ذلك الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية‏,‏ في أعقاب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء‏.‏ وقال محسوب إن التنفيذ سيكون في جميع المحافظات‏.‏
وكان أحمد زكي عابدين, وزير التنمية المحلية قد عقد اجتماعا موسعا أمس مع محافظي القاهرة والجيزة والقليوبية ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية, لبحث تطبيق القرار .
من ناحية أخرى وقعت مشادة كلامية بين اللواء احمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية والإعلامية ريم ماجد أثناء مشاركة الوزير في مداخلة هاتفية ببرنامج " بلدنا بالمصري " لتوضيح القرار الذي أصحاب المحال التجارية بإغلاقها في العاشرة مساء .
وصرح أسامة كمال محافظ القاهرة, بأن الضوابط النهائية لمواعيد غلق المحال سوف تتحدد خلال أيام, وقال إن الأمر يتطلب مزيدا من الدراسات لضمان التوافق والتنسيق بين الجهات الإدارية والتجار.
وصرح د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة, بأن المحافظة ستعقد اجتماعا مع ممثلي الشعب التجارية يوم الأحد المقبل, للاتفاق علي الآليات التنفيذية لقرار غلق المحال التجارية, وأكد المحافظ تلقيه خطابا من الغرفة التجارية بالجيزة تعبر فيه عن استعدادها للتنسيق مع المحافظة, وتسعي الغرفة إلي تحديد مواعيد مختلفة لفتح المحال وغلقها وفقا لنوعية النشاط, كما اشترطت الغرفة تجنب منح استثناءات ومكافحة ظاهرة الباعة الجائلين لتحقيق الجدوي المنشودة من القرار.
 ------------
أفراح اليوم*
** نحن مع الشارع المصري المتضرر من قرار غلق المحال التجارية في العاشرة إعتبارا من مساء غد . .  فمهما كانت المبررات فإن القرار خاطئ لا يراعي البعد الإجتماعي والأمني للبلاد خاصة عندما تخلو الشوراع وتطفئ المحال أنوارها فإن الأمر سيصير جد خطير حيث أن دخول القرار إلى حيز التنفيذ قد يغري  اللصوص بكسر المحال والسطو عليها خاصة في عدم تعافي الأجهزة الأمنية وعدم قدرتها على التغطية الأمنية لكافة شوارع وميادين محافظات مصر هذا من ناحية . 
من ناحية أخرى القرار لا  يراعي البعد الإجتماعي حيث أن هناك من يزاول أكثر من عمل أو مهنة لتغطية النفقات المعيشية وطلبة يعملون بالليل لتغطية مصاريفهم  المدرسية والجامعية وربما من يعولونهم  . 
لذا فإننا نتنبأ كما يتنبأ معنا الكثيرين بفشل هذا القرار منذ اليوم الأول لتسريانه .

إرسال تعليق

0 تعليقات