اخر الاخبار متحرك

مصر - ردود أفعال إيجابية تجاه الفيلم المسيئ لخاتم الرسل والأنبياء


موقف الإسلام من مقتل المبعوثين والرسل 
تساءلت على صفحتها للتواصل الإجتماعي على الفيس بوك مجموعة من الشباب المصري على درجة كبيرة من الوعي أطلقت على نفسها " عاشقين ترابك يا مصر " صورة للسفير الإمريكي بعد مقتله في ليبيا إحتجاجاً على نشر الفيلم المسيئ لرسول " محمد صلى الله عليه وسلم " مع تعليق جاء فيه :
هل أمر الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام بقتل المبعوثين والرسل ومن يمثلون الدول في حالة الحرب واضافت :
هل تضيعون قضيتنا يا مسلمين ؟! 
بينما أشارت صفحة  " إنما بعثت لأتمم مكارم الإخلاق " على الفيس بوك  إلى موقف الرسول عليه الصلاة والسلام تجاه مثل تلك الأحداث فقالت : عن النبي ( ص ) قال : " من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاماً " أخرجه البخاري .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : قيل : يا رسول الله إدع على المشركين قال: " إني لم أبعث لعاناً وإنما بعثت رحمة للعالمين " رواه مسلم . وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهم قالوا : يارسول الله ! أحرقتنا نبال ثقيف ، فادع الله عليهم ، فقال " اللهم أهدِ ثقيفاً " رواه الترمذي بسند صحيح . 
** في لندن : قامت جمعية Discover Islam UK رداً على الفيلم المسيئ لرسولنا الكريم  بتوزيع أكثر من  110 الف نسخة من نسخ القرآن الكريم المترجمة وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم .
** المغرب : وقوف الشباب المسلم في صفوف أمام السفارة الأمريكية بالمغرب للصلاة والدعاء بالهداية والرحمة وإزاحة الغمة خلال الوقفة الإحتجاجية تجاه الفيلم المسيئ لخاتم الأنياء والرسل أشرف الخلق أجمعين سيدنا " محمد " صلى الله عليه وسلم .
عبد الرحمن مدني 

إرسال تعليق

0 تعليقات