اخر الاخبار متحرك

إبداع - صالون المساء

صالون" المساء " يتبني:
 إبداعات الأديب السكندري محمد نظمي 
كتب :جابر مدني 
كتبت الزميلة هاله فهمي في صالون المساء تقول : قدم الأديب السكندري محمد نظمي فكرة لدعم الشباب المبدع.. ورغم أن الفكرة قدمتها من قبل جماعة الجيل الجديد الفكرية وإن اختلفت التفاصيل.. إلا أن محمد نظمي الروائي والمسرحي قرر تفعيلها بشكل جديد اشتراكي فقد تبرع بطباعة كتاب إبداعي جديد علي الساحة الإبداعية السكندرية علي أن يشتري مجموعة من الأدباء هذا الكتاب ومن ثمنه يطبع الكتاب الثاني وهكذا.
الفكرة تحريك لحركة الطباعة الإبداعية التي تسير بخطي سلحفاة بالهيئات الثقافية التابعة للدولة وبنوع من الابتزاز في النشر الخاص.. حتي أن المبدع الحق الذي لا يملك المحسوبية أو يملك المال قد يتأخر في أن يقرأ بشكل جيد.
لذا تبني نظمي هذه الفكرة محركاً هذا الماء الراكد لتأتي أولي موجات النشر في الشهر الحالي وتتوالي الإبداعيات.. لذا يقدم صالون المساء دعمه لهذه الفكرة بنشر اخبار ونبذة عن كل كتاب ومبدع وتحياتنا للمبدع الذي يتنبي فكرة جديدة ويسعي لتحقيقها.
أفراح اليوم*
ونحن أيضاً بدورنا ، نحي الكاتبة الرائعة هالة فهمي محررة باب " صالون المساء " لتبنيها فكرة الأديب السكندريى محمد نظمي بإعتبار ما قدمه يعد خطوة على الطريق لدعم شباب المبدعين المجهولين لا سيما وهم في بدايات خطواتهم الأولى على سلم الإبداع والأدب فهم بلا أدنى شك في حاجة إلى مد يد العون والمساعدة  وإلى دفعة قوية لتبني أفكارهم وإبداعاتهم  وإلى أن تدور عجلة الفكر والإبداع الأدبي في مصر نحن أيضاً في إنتظار أعمال هؤلاء المبدعين المجهولين لإلقاء المزيد من الضوء عليها .

إرسال تعليق

0 تعليقات