اخر الاخبار متحرك

مصر - رياضة

قرار صائب نرجو أن يستمر إلى أن تحقق الثورة أهادفها :
رفض الأمن رسمياً إستئناف بطولة كأس مصر لكرة القدم 
كتب : جابر مدني 
 طالعتنا صحيفة الأهرام القاهرية صباح اليوم خبراً كتبه الزميل محمد أبو الخير - بعنوان " رفض الأمن رسمياً إستئناف بطولة كأس مصر لكرة القدم " جاء فيه :  كما هو متوقع‏,‏ نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي‏,‏ رفض الأمن رسميا استئناف بطولة كأس مصر لكرة القدم في خطاب رسمي تلقته اللجنة التنفيذية المسئولة عن ادارة اتحاد الكرة برئاسة أنور صالح‏.
وأكد الأمن في خطابه صعوبة تأمين مباريات كأس مصر في ظل الأوضاع الحالية التي اختلطت فيها الرياضة بالسياسة, ولجوء البعض لاستغلال المباريات بما يعرض حياة أفراد منظومة الكرة للخطر في وقت يتطلب التكاتف من الجميع من أجل المصلحة العامة دون النظر لمصالح ضيقة.
وصرح أنور صالح رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة بأن الجبلاية حاولت كثيرا إحياء نشاط كرة القدم من خلال استئناف مباريات كأس مصر في محاولة لوقف نزيف الخسائر المادية, الذي تتعرض له الأندية بمختلف درجاتها ولذلك طالبنا من المجلس القومي للرياضة ووزارة الداخلية عودة نشاط الكرة أكثر من مرة, لكن الظروف التي تمر بها البلاد حاليا. 

كان لها أثر كبير في قرار الجهات الأمنية التي نقدرها كثيرا ونتمني أن تساعدنا فيما ما هو آت.
وقال أنور صالح أنه سيطلب من لجنة المسابقات عودة اجتماعاتها لبحث أفضل التوقيتات الخاصة بنشاط الموسم الجديد, ومنها الدوري العام وكأس السوبر وكأس مصر تبدأ مناقشاتها أول مايو المقبل برئاسة عامر حسين لضمان انطلاق النشاط مبكرا حتي نستطيع إقامة كأس مصر يوم11 ديسمبر المقبل, وكذلك لضمان الالتزام بالتعاقدات الخاصة بعقود الرعاية سواء للاتحاد أو الاندية.
في سياق مختلف أوضح أنور صالح أن اللجنة التنفيذية وافقت علي مقترح بخصم1% من مكافآت وليست مرتبات الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية, ويتم وضعها في حساب خاص لصالح قدامي اللاعبين والرياضيين والاداريين, لرعايتهم من الناحية الطبية والاجتماعية, وهذا دور مهم لاتحاد الكرة باعتباره الأب الشرعي لكل أفراد المنظومة الكروية.
وتابع رئيس اللجنة التنفيذية أنه عقد أكثر من اجتماع مع الحكام الدوليين ومجموعات من بورسعيد والاسماعيلي, وتم الاتفاق علي جدولة المستحقات المالية الخاصة بحكام القسم الثالث والتي تبلغ مليونا و200 ألف جنيه صرف منها263 ألفا والدفعة الثانية سنقوم بصرفها في الاسبوع الاول من مايو ودفع بقية المستحقات أول يونيو المقبل ثم نقوم بعدها بصرف مستحقات الحكام الدوليين الذين طلبوا تأجيل صرفها إلي ما بعد صرف مستحقات حكام القسم الثالث تقديرا منهم للظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة توقف النشاط.
وحول مايحدث في المنتخب الأوليمبي أوضح أنور صالح أنه سيتم اجراء تحقيق رسمي مع الذين أطلقوا تصريحات غير مسئولة بدافع التحريض ضد راعي اتحاد الكرة لنعرف ما هي الأسباب التي أدت إلي ذلك ودوافعه ليتم الحساب بما يتناسب مع ماحدث.
أفراخ اليوم* أفراح اليوم
ونحن مع هذا القرار الصائب لصالح أمن مصر القومي ونقول للذين يكنون للعهد البائد كل الحب الولاء ممن لا يزالوا ممسكين بتلابيب شئون الرياضة في مصر وجمهورها العريض وعامة الشعب - نحن نؤيد قرار الأمن القومي عندما يكون في صالح الثورة طالما لا زالت الثورة مستمرة ولم تحقق أهادفها والتي من أجلها نزفت دماء الشهداء من زهرة شباب مصر وهي :
 عيش - حرية - عدالة - كرامة إنسانية .
 ونأمل أن يستمر مفعول القرار إلى أن تحقق الثورة أهادفها .

إرسال تعليق

0 تعليقات