اخر الاخبار متحرك

مصر - المجلس العسكري - خالص التعازي للشعب المصري



بيان المجلس العسكري 
خالص التعازي الى الشعب المصري
 والإخوة المسيحيين 
أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية البيان رقم " 7 " لسنة 2012م جاء فيه :يتقدم رئيس المجلس العسكري للقوات المسلحة المصرية وأعضاء المجلس وضباط وصف وجنود القوات المسلحة المصري يخالص التعازي إلى الشعب المصري والإخوة المسيحيين في وفاة قداسة البابا " شنودة " الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية آملين أن تتحقق أمانيه الغلية والتي عمل عليها بإخلاص وأمانة طوال حياته للحفاظ على وحدة مصر ووحدة نسيجها الوطني من كل محاولات المساس به . . داعين الشعب المصري العظيم في هذا المصاب الجلل إلى التكاتف والتماسك والتسامح للعبور بمصر نحو الأمن والإستقرار .
والله الموفق .
   - كان قد أعلن رسميا نبأ وفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن عمر يناهز الـ 89 عاما وهو من مواليد 3/8/1923م وأعلن المقر البابوي حالة الحداد لرحيل البابا واتخاذ إجراءات ومراسم الدفن التي ستبدا عقب الإنتهاء من الترتيبات الرسمية ووصول أساقفة وبطاركة الكنيسة والأبرشيات في بلاد المهجر وقد توفى البابا شنودة في الساعة الواحدة ظهر أمس السبت 17مارس نتيجة لهبوط حاد في الدورة الدموية عقب وعكة صحية المت به خلال الاسابيع الماضية وكانت رحلاته العلاجية طيلة السنوات الماضية للولايات المتحدة للعلاج من عدة امراض ولكن شيع انه لم يعد للأدوية جدوى في علاج السرطان لدى البابا مع قيامه بغسيل الكلى ثلاث مرات اسبوعيا وان العلاج يضعف بشدة من حالة الكليتين بالإضافة لمعاناته الشديدة في االعمود الفقري وأن لاجدوى من قيامة بتلك السفريات المرهقة له لأمريكا على أمل الشفاء .
من ناحية اكدت المصادر أن الأنبا يؤانس سكرتير البابا الخاص قد قام بتشكيل لجنة من بعض الكهنة والعلمانيين في سرية شديدة منذ ثلاث ايام  لصياغة لائحة جديدة لإختيار البابا المقبل بحيث تفتح التصويت أمام أكبر عدد من الأقباط للمشاركة في عملية الإختيار وإجراء القرعة الهيكلية .  
------------
عزاء واجب
أسرة التحرير لا يسعها إلا ان تتقدم للاخوة المسيحيين في الوطن والانسانية اقباط مصر وفي كل أنحاء العالم بأخلص التعازي في مصابهم الاليم ومصاب الوطن البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته .

إرسال تعليق

0 تعليقات