اخر الاخبار متحرك

مقال - قناة mbc3 للأطفال تدس

حذارى . . قناة mbc3 للأطفال
تدُس السُم في العسل
بقلم:
عبد الرحمن مدني
تلاحظ لنا في الآونة الأخيرة على قناةmbc المخصصة للأطفال وهي تعرض رسوماً كرتونية مدبلجة بينما يظهر أسفل الشاشة شريط للرسائل القصيرة والتي يكررها نظام الرسائل تلقائياً وقد تجاوزت كل الأعراف والحدود والتي قد تمر على مشاهديها مر الكرام بينما تحمل في طياتها كل ما هو خطير بالنسبة لعقول جمهورها العريض من أطفالنا وفلذة أكبادنا ونحن بعيداً عنهم على زعم أن القناة مملوكة لمجموعة إعلامية سعودية من المفترض ان يكونوا من أهل الثقة فيما يعرضون على القناة التي يديرونها ويعملون بها .نسوق هنا على سبيل المثال لا الحصر ثلاث لقطات تمكنا من الحصول على طريقة سناب شوت اثناء عرض إحدى الحلقات .
اللقطة الأولى - رسالة تشات مكررة أسفل الشاشة أرسلها صاحبها يقول فيها " بحب جسم هيفاء وهبى " فهل يستطيع أب أن يجيب طفله لو سأله : ماذا يحب هذا في جسم هيفاء وهبى ؟ ؟! أو : لماذا يحب هذا جسم إبنه وهبى ؟ ؟ هنا تقف مادة علوم الأحياء حائرة في وصف مرسل تلك الرسالة البهيمية !! إلا إذا كان مراقب رسائل تلك " التشاتات " يوافق المرسل في حب ذلك الجسم ! عندها يكونان في الوصف سواء .
اللقطة الثانية – رسالة تشات مكررة يقول فيها صاحبها " العاهرات أحلى ناس " ولا ندري هل هذه الرسالة توضيحية لما سبقتها ام هي بداية إسفاف منفصل ؟؟ وهل توقع اولياء الأمور ان تغتال براءة اطفالهم مبكراً على هذا النحو من الإبتذال ؟ ؟!!

اللقطة الثالثة – هي الطامة الكبرى عندما جاءت رسالة خبيثة لا ندري كيف سمح المراقب بمرورها على ذلك الشريط يقول فيها صاحبها " يسقط عمر بن الخطاب " ؟؟!! وهنا يتضح دين المرسل وابن من هو عليه من الله ما يستحق .
والكلمة التي نوجهها إلى السادة القائمين على إدارة تلك القناة الخطيرةmbc3 وغيرها من القنوات الفضائية العربية ضرورة توخي الحذر فيما يأتيهم من رسائل عبر المحمول قبل السماح لها بالبث المباشر على شاشات قنواتها . ولا يسعنا إلا ان نقول نحن مقبلون تلك الفترة على تشويش عقائدي وأخلاقي يجب ان ننتبه له ونحصن ابنائنا ضده وكفانا ثقة في الشاشات الفضائية وخاصة الموجهة لأطفالنا ولا يصح كل ما يمر علينا أن يمر مرور الكرام .

إرسال تعليق

0 تعليقات