اخر الاخبار متحرك

السعودية - بعيدا عن الحروب - سقوط مقاتلتين سعودية وأخرى فرنسية

مباراة في سماءالسعودية الفائز فيها الجانب الامريكي 

تصادم طائرتين حربيتين سعودية واخرى فرنسية

السعودية – تبوك

الخبر يقول : اصطدمت مقاتلتان إحداهما سعودية والأخرى فرنسية أثناء تدريب مشترك في تبوك شمال السعودية، ولكن طياريهما نجوا من الحادث وحسب مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية، فإنه أثناء التدريب على اشتباك جوي بين القوات السعودية والفرنسية في منطقة تبوك، اصطدمت طائرتان إحداهما من طراز "إف 15" تابعة للقوات الجوية السعودية والأخرى من طراز ميراج تابعة للقوات الجوية الفرنسية .

وأوضح بيان وزارة الداخلية أن الطيار السعودي تمكن من القفز بالمظلة والهبوط بأمان وكذلك الطياران الفرنسيان، ونقلوا إلى قيادة القطاع الشمالي وقال المصدر بالوزارة إن "التحقيقات تجري الآن لمعرفة ملابسات الحادث .

 يأتي هذا الحادث بعد نحو أسبوعين من موافقة الحكومة الأميركية على صفقة بقيمة 29.4 مليار دولار تبيع بموجبها الولايات المتحدة مقاتلات جديدة من نوع "إف 15 أس أي" ومعدات مرتبطة بها للمملكة العربية السعودية .

افراح اليوم*

**يمكرون  ويمكر الله والله خير الماكرين – بمجرد النظر مش عايزة فتاكة . .نعم هي دي النتيجة الطبيعية لاي عملية تفاهم عسكري ثلاثي بين مشتري و بائع و مدرب - المشتري عربي (السعودية ) لطائرات اف 15الامريكية الصنع والمدرب فرنسي يستخدم طائرتة الميراج الفرنسية بينما البائع للطائرة اف15 امريكا  لم تغامر بطياريها في سماء السعودية لانها تعلم مسبقا تلك هي النتيجة الحتمية اذا ما استخدمت طائراتها في العمليات القتالية .

والنتيجة النهائية لتلك المباراة القذرة بلغة كرة القدم على ارض السعودية هي / واحد لأمريكا الى صفر صفر لكل من فرنسا والسعودية - وبلغة الصفقات : امريكا فازت بالصفقة - وفرنسا خسرت طائرتها بينما السعودية خسرت الدولارات  

إرسال تعليق

0 تعليقات