اخر الاخبار متحرك

مصر - الامر بالمعروف بالاسكندرية

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكربالاسكندرية  
هربت من المواجهة.. الأهالي والتيارات السياسية والدينية تعهدت بالتصدي لهم
اسكندرية  - دينا زكي
كان من المفترض ان تنزل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلي شوارع الاسكندرية مساء أمس الأول الخميس لتباشر أولي أنشطتها وذلك حسب ما اعلنته الهيئة علي صفحتها علي مواقع التواصل الاجتماعي.. انتظر كثيرون نزول أعضاء الهيئة بالعصي الكهربائية كما أعلنوا لكن طال الانتظار ويبدو ان اعضاء الهيئة خافوا من وعيد الأهالي وباقي التيارات السياسية وحتي الدينية التي تعهدت بالتصدي لهم.
أثار ما جاء علي صفحة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر علي الفيس بوك- عن بدء حملة بالاسكندرية وخاصة بمنطقة المندرة بعد ان تم تزويد شباب "الحركة" والجماعة كما يطلقون علي انفسهم بألف عصي كهربائية لتنفيذ فكرهم الغريب بشوارع الثغر- حالة من الرفض والغضب بين القوي السياسية والدينية والشعبية وتوعد بالمواجهة الشرسة.
في البداية يقول الشيخ احمد المحلاوي إمام مسجد القائد ابراهيم "ما هذا الكلام الفارغ"؟! ان الدين الاسلامي يدعو للحوار والهدوء وليس للفتن وفرض الآراء بالقوة واستخدام عصي كهربائية.
اضاف: نحن في انتظارهم وسيكون هناك تصرف آخر ولا اعتقد ان لهذه الجماعة وجوداً علي أرض الواقع أو أن لهم قوة تذكر خاصة ان الجماعة السلفية قد انكروا علاقتهم بها ومصر ليست في حاجة لمثل هذه النوعية من التصرفات الهمجية لا الآن ولا في أي وقت والإسلام قائم علي الارشاد وليس علي فرض الرأي والأمر بالمعروف مختلف عما يدعيه هؤلاء ونحن في انتظارهم./ المساء 

إرسال تعليق

0 تعليقات