اخر الاخبار متحرك

مصر - محاكمة القرن - الجلسة 17

النيابة العامة في الجلسة الثالثة من الفصل الثاني من محاكمة القرن 
مبارك خان البلد وأسرف في الجبروت.. وأصبح مثل "فرعون موسي"

طالبت النيابة العامة امس في مرافعتها بالجلسة الثالثة من الفصل الثاني لمحاكمة مبارك ونجلية جمال وعلاء ووزير داخليته ومساعديه بتوقيع عقوبة الإعدام شنقاً علي الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الأربعة أحمد رمزي وحسن عبدالرحمن وعدلي فايد وإسماعيل الشاعر بعدد الشهداء الذين سقطوا في الميادين.

كما طالبت بعد المرافعة التي استمرت أكثر من ساعتين بمعاقبة نجلي مبارك علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم صديق المخلوع بالسجن المؤبد في جرائم الفساد واستغلال النفوذ والتربح من تصدير الغاز لإسرائيل.

أكدت النيابة أن مصر أعطت للرئيس السابق حسني مبارك ما لم تعطه لغيره.. فجار عليها وخان عهدها وتوهم أنها ضيعة خاصة به وبأسرته.. وأسرف في جبروته حتي أصبح مثل "فرعون موسي" عندما قال: "أنا ربكم الأعلي".
على هامش المحاكمة
كانت اجهزة الامن قد بدأت في إعداد قاعة المحاكمة بالجلسة السابعة عشرة في القضية في التاسعة صباحا وجهزتها بشاشات العرض التي وضعت في مواجهة قفص الاتهام والجمهور لتتمكن النيابة من عرض ادلتها الفنية في القضية.. كما قام الفنيون بتجربة سماعات الصوت وتفقد قفص الاتهام واعداده لاستقبال المتهمين في حين لوحظ ان المحامي الاصيل لمبارك لم يحضر مرافعات النيابة منذ بدايتها بينما حضر رئيس هيئة المدعين بالحق المدني جلستين من مرافعة النيابة.. كما حضر المحامون الكويتيون الجلسة واخذوا مقاعدهم في الصف السابع في القاعة قبل بدء الجلسة.. فوجئ الحاضرون قبل عقد الجلسة بمحام ادعي قبل ذلك ضد المدعين بالحق المدني وقال ان الثورة ضد الشعب وهو يتحدث بصوت عال في القاعة ويوزع بعض الاوراق علي الصحفيين مرددا انا رئيس الجمهورية القادم شئتم ام ابيتم وسط استهجان زملائه. 
في الساعة الحادية عشرة و55 دقيقة تم توزيع افراد الامن بحراسة قفص الاتهام ثم اقتيد المتهمون الي القفص واعتلت المنصة هيئة المحكمة برئاسة المستشار احمد رفعت وعضوية المستشارين محمد عاصم بسيوني وهاني برهام بحضور المستشارين مصطفي سليمان المحامي العام الاول لنيابات استئناف القاهرة وعاشور فرج ومصطفي خاطر ووائل حسين واحمد حسن محامي العموم بالمكتب الفني للنائب العام بامانة سر سعيد عبدالستار وماهر حسنين. 
بدأت الجلسة بقول المستشار احمد رفعت: بسم الله الرحمن الرحيم.. بسم الله الحق العدل.. بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء. ثم بدأ اثبات حضور المتهمين بالنداء عليهم. فرد حسني مبارك قائلا موجود بينما اجاب علاء "اه موجود حضرتك بينما قال جمال افندم" ورد العادلي ومساعدوه "افندم" عدا المتهم عمر الفرماوي والذي اجاب المحكمة "افندم سيادة الرئيس".  وبعدها بدا المحامي العام استكمال مرافعته 

إرسال تعليق

0 تعليقات