اخر الاخبار متحرك

عزيزتي حواء

الإبتعاد عن النكد.. والإهتمام بشريك العمر يحقـق السـعادة الزوجيـة

من أجل حياة زوجية مستقرة وسعيدة هناك عدة أساليب عديدة تجعلك تعيش هذه الحياة كما تؤكدها الدكتورة بثينة حسنين عمارة ـ رئيسة الجمعية العلمية لتنمية الأسرة.
أولاً: إذا أردت ان تكسب حب شريك حياتك دع الحب يزدهر حيث ان شريك الحياة هو أهم شخص في حياتك اليومية وينبغي أن تبذل أقصي جهد لكي تحافظ علي حبه.
ثانياً: استعن باللياقة والكياسة في معاملة الطرف الآخر فلو التزم كل من الطرفين حدود اللياقة مع الطرف الآخر لتمتع كل منهما بالسعادة والهدوء.
ثالثا: لا تهمل اللفتات البسيطة لشريكة حياتك فان لها في الزواج شأن كبير فلا تنسي في زحمة الحياة الأعياد والمناسبات الخاصة بها "مثل عيد ميلادها أو عيد زواجكما".
رابعاً: تحدث عن مزايا زوجتك واجعلها تشعر بأهميتها عندك أن الرغبة في الأهمية هي أعمق حافز في الطبيعة الانسانية.
خامساً: إذا أردت ايتها الزوجة ان تحافظي علي سعادتك الزوجية فلا تختلقي النكد. فالنكد هو أقصي شيء يسرع في تحطيم الحب وبالتالي تحطيم الزواج.
سادساً: لكي تسعد شريك الحياة امنحه التقدير المخلص وشجعه في التحدث عن نفسه فعندما تري زوجتك اهتمت بملابسها أظهر تقديرك لحسن هندامها.
تضيف الدكتورة بثينة حسنين ان من أهم الأسباب التي تؤدي الي الاخفاق في الزواج وهي مستندة للدراسات النفسية التي تناولت آلاف الزيجات علي مدي سنوات طويلة.. وجد أن هناك 4 أسباب رئيسية للاخفاق في مؤسسة الزواج أهمها عدم التوافق الجنسي.

إرسال تعليق

0 تعليقات