اخر الاخبار متحرك

مصر - رياضة : الفيفا ينزل عقوبات بحق مصر

الفيفا ينزل عقوبات في حق مصر 
وكالات - أفراح اليوم*
قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) أمس الثلاثاء 18 مايو/أيار معاقبة المنتخب المصري وإجباراه على خوض أول مباراتين له في تصفيات كأس العالم 2014 على بعد 100 كلم على الأقل عن القاهرة وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري.
وقد جاء قرار الفيفا على خلفية الاعتداء على الحافلة التي كانت تقل منتخب الجزائر يوم الثاني عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قبل مباراته مع مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.
واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان له بهذا الشأن أن الاتحاد المصري لم يتخذ الإجراءات الضرورية لحماية امن البعثة الجزائرية بالإضافة إلى عدم نجاحه في توفير الأمن وضبط النظام داخل ملعب القاهرة الدولي خلال مباراة الفريقين ضمن تصفيات كأس العالم 2010، كما لم تتمكن الدولة المضيفة من منع حادثة اعتداء على الحافلة التي كانت تقل المنتخب الجزائري على طريق المطار حيث أصيب أفراد من البعثة من ضمنهم ثلاثة لاعبين بجروح.
يذكر أن المباراة التي جرت في القاهرة انتهت بفوز مصر بهدفين نظيفين، لذا لجأ المنتخبان الى مباراة فاصلة أقيمت في العاصمة السودانية الخرطوم حسمها المنتخب الجزائري لصالحه بهدف مقابل لاشيء وبالتالي حجز بطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، ويلعب ضمن المجموعة الثالثة في المونديال الى جانب منتخبات الولايات المتحدة وسلوفينيا وانجلترا.
أما عن المباراة الفاصلة التي جمعت بين الفريقين في السودان يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني ، فقد أكد الفيفا بأنه لا يملك المعلومات الوافية لفتح تحقيق بأحداثها، لذا قرر إقفال الملف.

إرسال تعليق

0 تعليقات