اخر الاخبار متحرك

غداً الإثنين أول رمضان المعظم

كل عام وانتم بخير 
دار الإفتاء المصرية 
غداً أول أيام شهر رمضان المعظم
---
متابعات : دار الإفتاء
   ** استطلعت دار الإفتاء   ، مساء الأحد، هلال شهر رمضان ، من خلال لجانها الشرعية العلمية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، وأعلنت أن الإثنين 6 يونيو غرة رمضان لعام 1437 هجريا، بعد ثبوت رؤية هلال شهر رمضان، مساء اليوم.
وقال الدكتور شوقى علام، مفتي الجمهورية، في بيان، الأحد، خلال احتفال دار الإفتاء بهذه المناسبة، «استطلعَت دارُ الإفتاءِ هلالَ شهرِ رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وثلاثين هجرية بعد غروب شمس يوم الأحد، التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وثلاثين هجرية الموافق 5 يونيو 2016، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية».
وأضاف: «تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلالِ شهر رمضان، لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وثلاثين هجرية بِالعَيْن المجردةِ، وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ أن الاثنين الموافق 6 يونيو الجارى أول أيام شهر رمضان، لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وسبعة وثلاثين هجرية، وأن يوم الأحد 5 يونيو المتمم لشهر شعبان لعام 1437 هجريا».
وأوضح مفتى الجمهورية، أن مصر تلتزم في استطلاع أهلة الشهور الهجرية بمقررات مؤتمر جدة والتي أقرتها منظمة المؤتمر الإسلامي، وقرارات مجمع البحوث الإسلامية حول الضوابط المعتبرة في رؤية، واستطلاع أهلة الشهور الهجرية .
واختتم مفتى الجمهورية، «نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين في كُلِّ مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير».

إرسال تعليق

0 تعليقات