اخر الاخبار متحرك

الرئيس "السيسي" يطالب بتعزيز الجهود الإفريقية لمواجهة الإرهاب

" السيسي"لأعضاء مجلس السلم والأمن الإفريقي :
علينا الوقوف بقوة بجانب الدول التي تواجه الإرهاب
وتوفير الدعم لها .
الإرتقاء بالتعليم وتصويب الخطاب الديني
تمكين الشباب وتوفير فرص عمل لهم درءاً لمخاطر إستقطابهم
المعاناة ستستمر ما لم يتم تعزيز الجهود
 الجماعية
أصوات مصر : أفراح اليوم*
** طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، خلال مشاركته في اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي بأديس أبابا، بضرورة تعزيز الجهود الأفريقية لمواجهة ظاهرة "الإرهاب".
كان السيسي وصل اليوم إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في أعمال الفمة الأفريقية التي ستبدأ غدا السبت.
وفازت مصر، أمس الخميس، بعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقي بعد حصولها على 47 صوتا من أصل 52، في الانتخابات التي أجريت خلال اجتماع المجلس التنفيذي الوزاري للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.
وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان اليوم حصلت أصوات مصرية عل نسخة منه، إن السيسي أكد -خلال الاجتماع- أن "تطور أساليب عمل الجماعات الإرهابية وتشابكها، يُحتم على دول القارة حشد الموارد والقدرات اللازمة لتعزيز جهودها في هذا المجال، لا سيما في ضوء ما يشكله الإرهاب وتداعياته من عقبة أمام جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف أنحاء أفريقيا".
وأضاف المتحدث أن السيسي أشار إلى ضرورة الوقوف بقوة بجانب الدول التي تواجه "الإرهاب" وتوفير الدعم اللازم لها بالنظر إلى ما قد يُسببه سقوط تلك الدول من تداعيات خطيرة على أمن واستقرار جميع الدول.
وشدد السيسي على أهمية أن يستند التعامل مع خطر "الإرهاب" إلى استراتيجية شاملة لا تقتصر على الجانب العسكري والأمني فقط، وإنما تشمل العمل على زيادة التوعية والارتقاء بالتعليم وتصويب الخطاب الديني والتعريف بجوهر المبادئ الدينية السمحة.
وطالب السيسي، بحسب البيان، الزعماء الأفارقة بتعزيز برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتمكين الشباب وتوفير فرص عمل لهم درءًا لمخاطر استقطابهم من جانب مروجي الفكر المتطرف.

وقال الرئيس إن "أفريقيا قد عانت كثيرًا خلال السنوات الماضية من تداعيات الإرهاب.. وستستمر المعاناة ما لم يتم تعزيز الجهود الجماعية وتطوير آليات فاعلة لمكافحته بمختلف أنحاء أفريقيا"