اخر الاخبار متحرك

مصر : " الأبنودي " يحذرعلى فراش المرض ويصف " السيجارة " باللعبة الحقيرة ( فيديو)

آخر ما قاله " الأبنودي " على فراش الموت :
أنا بلا رئة الآن
وواحد من ملايين المصريين اللي أفسدوا حياتهم بالسيجارة
هذه اللعبة الحقيرة .
والرئة لم يتبقى بها ولا " سنتي " واحد ، خلاص  
----

كتب : عبد الرحمن مدني 
** قال الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي ، على فراش ( الموت ) ،قبل وفاته لمراسلة قناة الـ cbc الفضائية :
أنا الآن بلا رئة ، أنا واحد من ملايين المصريين اللي أفسدوا حياتهم بالسجاير ، هذه اللعبة الحقيرة اللي أسمها السيجارة ، وأضاف بأن كل إنسان يدخن يتصور إن كل الناس سوف تمرض ما عدا هو .  . 
لقد وصل بي التدخين من الشراهة حتى فسدت الرئة  ، وأكمل فقال : أنا دلوقتي زي السمك بتنفس من خياشيمي وأشياء صغيرة جداً وهذه الأشياء الصغيرة طالها ميكروب ، بجانب أن الرئتين تضخمتا وبقيت كورة ولو رمتيها للكلب ما يكولهاش ، ولم يتبق منها إلا الحتة اللي بكلمك منها . 
وأضاف : من ناحية ثانية إني أنا في جلطة دموية في ساقي اليمنى .
وكانت قد أجرت قناة " مصر العربية ، مع الراحل "عبد الرحمن الأبنودي" في اللحظات الأخيرة قبل وفاته ، محادثة هاتفية ، أكد فيها ما وصلت اليه حالته من تدهور قائلا : أنا خلاص كله تمام الحمد لله ، وعندما سأله المذيع : يعني دلوقتي أحسن ؟  ، قال الأبنودي : لا مش أحسن ، يعني آخرنا في العلاج كده ، ومفيش أبعد من كده ، وأوضح فقال ، "الرئة" لم  لم يتبقى بها ولا سنتي خلاص .
    - كان قد غيب الموت صباح الثلاثاء الماضي 21 ابريل 2015 ، واحداً  من أهم شعراء العامية في مصر والوطن العربي " عبد الرحمن الأبنودي " عن عمر ناهز 77 عاماً بعد صراع مرير مع المرض ، وقد نعته رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى وقالت ، فقدنا شاعراً عظيماً ومواطنا غيوراً على وطنه . 

إرسال تعليق

0 تعليقات