اخر الاخبار متحرك

وزيرة الصحة: 54 حالة إصابة كورونا ووفاة 5 الثلاثاء 31 مارس 2020( ليصبح الإجمالي 710 ووفاة 46 في مصر)


بيان وزيرة الصحة



بيان عاجل لوزيرة الصحة تعرض فيه البيان اليومي للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية عن اليوم الثلاثاء الموافق 31 مارس 2020.
بلغ اجمالي عدد اصابات اليوم 54 اصابة اجمالي عدد الوفيات 5 حالات عدد الاصاباات الاجمالية في جمهورية مصر العربيه 710
 الحالات التي تام شفائها و خرجت من مستشفيات العزل اليوم 7 حالات ليرتفع اجمالي المتعافين والذين خرجوا من مستشفيات العزل الي 157 حالة من اصل 205 حاله تم تحويلها من ايجابية الي سلبية و بذلك يرتفع عدد الوفيات في مصر الي 46 وفاه من فيروس كورونا المستجد
باستعراض الوضع الوبائي العالمي و مقارانتة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ المتوسط الوبائي العالمي لعدد الاصابات لكل مليون مواطن 105 اصابة لكل مليون مواطن وهذا هو المعدل في العالم و كذلك بلغ عدد الوفيات لكل مليون مواطن علي مستوي العالم 5.1 حالة .
المقارنة بمصر فقد بلغ عدد الاصابات لكل مليون مواطن 6 اصابات و عدد الوفيات 0.4 حالة وفاه لكل مليون مواطن
مما يدل علي استقرار الوضع الوبائي لجمهورية مصر العربيه حتي الان و مقارنتا بالوضع الوبائي لجمهورية مصر العربية بالبلدان التي حدث فيها تفشي فهنالك بعض البلدان يزيد فيها عدد الاصابات لكل مليون نسمة الي اكثر من 2019 اصابه لكل مليون نسمه و عدد الوفيات 177 لكل مليون نسمه و في بعض الدول 1683 اصابه لكل مليون نسمه و 192 وفاه لكل مليون نسمه.

كما ناشدت وزيره الصحة بالتزام التباعد والتزام البقاء في المنازل و التزام التعليمات التي اصدرتها وزارة الصحة فيما يخص العزل للقادمين من السفر لمدة 14 يوم وكذلك العزل لكل حالات المخالطين و الاسر المخالطة لمدة 14 يوم
و التزام بما اخذتة الحكومة من اجراءات للتاكيد علي العمل علي نقصان عدد الاصابات و الوفيات اليومية لهذا الوباء.

إرسال تعليق

0 تعليقات