اخر الاخبار متحرك

عاجل : "مجلس الأمن" يعمل على تشجيع الإرهاب العالمي

تشجيعاً لإستمراراً الإرهاب العالمي :
مجلس الأمن 
يرفض إدراج "جيش الإسلام " وأحرار الشام "
بقائمة الإرهاب
عاجل : نيويورك
** رفض مجلس الأمن الدولي، ، طلبًا روسيًّا بإضافة جماعتين من المعارضة السورية المسلحة إلى قائمة الأمم المتحدة للجماعات الإرهابية، واستبعادهما من عملية السلام السورية بعد اعتراضات بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وأوكرانيا.
وطالبت روسيا بإضافة جماعتي "جيش الإسلام" و"أحرار الشام" إلى قائمة الأمم المتحدة بدعوى ارتباطهما بالقاعدة وتنظيم داعش.
ويتطلب إضافة أسماء لقائمة عقوبات الأمم المتحدة قرارًا بالإجماع من المجلس الذي يضم 15 دولة، وبعد أن اعترضت الدول الأربع، جرى رفض الطلب الروسي.
وقال متحدث باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة إن "محاولة روسيا علنًا تصنيف جماعات تُشارك كأطراف في جهود وقف العمليات العدائية قد تكون له عواقب مضرة بوقف "القتال"، في الوقت الذي نحاول فيه نزع فتيل الموقف على الأرض"، وفقًا لوكالة "فرانس برس".
وأضاف: "الآن ليس هو الوقت لتحويل المسار، بل تكثيف جهودنا باتجاه الحد من أعمال العنف".
وتزامن الخلاف بشأن توسيع قائمة العقوبات لتشمل هاتين الجماعتين مع إعلان موسكو الثلاثاء عقد المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم 17 دولة اجتماعًا في جنيف في 17 مايو الجاري، في محاولة لإعادة جهود السلام إلى مسارها.
وفشلت محاولة العام الماضي من قبل المجموعة الدولية لدعم سوريا في صياغة قائمة واحدة للجماعات "الإرهابية" في سوريا بعد أن قدمت جميع الأطراف عشرات الأسماء.
يُذكر أن "جيش الإسلام" عضو في هيئة المفاوضات العليا التي تشارك في مفاوضات جنيف للسلام بهدف إنهاء الحرب المستمرة في سوريا منذ خمس سنوات، كما يعد أبرز جماعة معارضة تنشط في محافظة دمشق، بينما تعد أحرار الشام واحدة من أقوى الجماعات المعارضة في سوريا.
وتأسست "أحرار الشام" عام 2011، وقاتلت بجانب تنظيم النصرة (فرع القاعدة في سوريا) في المناطق الواقعة حول حلب وفي محافظة إدلب المجاورة لها


إرسال تعليق

0 تعليقات