اخر الاخبار متحرك

هام وعاجل : من الأمانة العامة إلى السادة النواب الجدد لبرلمان 2015م

الأمانة العامة :
برنامج إستقبال السادة النواب الجدد
لبرلمان مجلس الشعب 2015م
---
عزيزنا النائب ـ  للتعرف على بروتوكول ونظام مجلس الشعب 2015 في ثوبه الجديد 
( إضغط على الصورة) 
هام و عاجل : عبد الرحمن و جابر مدني 
** تتقدم الأمانة العامة بخالص التهنئة للسادة النواب على الثقة التي أولا ها أياهم جماهير الناخبين ، ويسرها أن تعلن عن البرنامج الذي أعدته وفق إجراءات تنظيميةغير مسبوقة لإستقبال السادة النواب وتيسير إتمام إجراءات ملء إستمارات العضوية واستخراج الكارنيهات ، والذي تبدأ فعالياته الثلاثاء 3/11 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء كل يوم عدا الجمعة ، حتى إنتهاء المرحلة الثانية من التصويت .
وذلك على النحو التالي :
سيقوم فريق مدرب من موظفي العلاقات العامة بالمجلس ( يحملون كروت الهوية ) باستقبال السادة النواب من أبواب المجلس والترحيب بهم واصطحابهم إلى مكاتب الإستقبال بالبهو الفرعوني ، حيث يخصص لكل عضو موظف علاقات عامة تكون مهمته مرافقة النائب يدءاً من وصوله وحتى إتمام كافة الإجراءات اللوجستية والإدارية اللازمة لملء بيانات إستمارة العضوية واستخراج الكارنيهات ، وقد تم تخصيص فريق بحثي متميز من الباحثين بالأمانة العامة تم إختيارهم بعناية للإجابة على كافة تساؤلات واستفسارات السادة النواب ، ومعاونة النائب في ملء إستمارة بيانات العضوية الكترونياً ـ في سابقة أيضاً هي الأولى من نوعها ـ بعد التحول من النظام اليدوي كما كان متبع سابقاً إلى النظام المميكن وفق برنامج تقني أعده مركز المعلومات بالأمانة العامة خصيصاً لذلك لتوفير الوقت والجهد والتيسير على السادة النواب .
( وقد خصصت الأمانة العامة فريق عمل مدرب ومكتباً خاصاً لإتمام إجراءات العضوية للسادة النواب متحدي الإعاقة )
بعد إتمام الإجراءات الخاصة بغستخراج كارنيهات العضوية ، يتم تسليم السادة النواب حقيبة أهم محتوياتها :
* تابلت محمل عليه تطبيقات الخدمات الإلكترونية لدعم السادة النواب فنياً ومعلوماتياً في أداء مهامهم البرلمانية .
* الكتاب السنوي الذي أعدته الأمانة العامة ( مجلس النواب و تكوينه و إختصاصاته ، وحقوق وواجبات أعضائه ) ، ومرفق به السي دي الخاص به .
* سي دي محمل عليه مادة فيلمية قامت بإعدادها وإنتاجها الأمانة العامة لمجلس النواب ، في سابقة هي الأولى من نوعها ، يحتوي على السي دي على مادة مبسطة و مختصرة تقدم خدمات معلوماتية متميزة و غير تقليدية النائب بخدمات الدعم الفني واللوجستي والفني والخدمي التي توفرها الأمانة العامة للنواب ، وتلقي التعريف بنظام التثويت الإلكتروني والخدمات الإلكترونية التي توفرها الأمانة العامة للسادة النواب ، وطبيعة عمل الكيانات الجديدة التي إستحدثتها الأمانة العامة للإرتقاء بمستوى الأداء المؤسسي والتي يتصل عملها بتقديم خدمات مباشرة لتعزيز قدرات البرلمان ومعاونة السادة النواب على النهوض بمهامهم البرلمانية ، هذا ويوفر السي دي الظهير المعرفي والرقابية وكيفية الإضطلاع بصورة مبسطة ومختصرة .
* مطبوعات أساسية أهمها : الدستور واالائحة الداخلية للمجلس وقانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون مجلس النواب ، و القسم )
ـ ثم يتم إصطحاب النائب إلى المكتب المخصص للدعم الفني (  help desk) داخل البهو الفرعوني ، والذي يتولى مهمة تعريف العضو بالخدمات الإلكترونية المقدمة على موقع المجلس ، وتعريفه بالتطبيقات المحملة على التابلت الخاص به الذي سيتسلمه ضمن محتويات الحقيبة و كيفية إستخدامه بسهولة .
ـ يتم إصطحاب النواب من قبل موظفي العلاقات العامة ، بعد إنهاء الإجراءات السابقة إلى المركز الإعلامي بصالون قاعة 25 يناير لإجراء الأحاديث واللقاءات الصحفية والتليفزيونية .
- يلي ذلك مرافقة النواب من قبل موظفي العلاقات العامة في جولة ـ إختيارية ـ داخل أروقة المجلس للتعرف على المتحف وقاعات المجلس ولجانه والأماكن التي يرغب في زيارتها داخل المجلس .
وأخيراً يتم لإصطحاب السادة النواب إلى مكتب السيد الأمين العام ، لتهنئتهم بعضوية مجلس النواب ، ويتم مرافقة العلاقات العامة ، المخصص للنائب حتى توديعه إلى أبواب المجلس .