اخر الاخبار متحرك

سياحة : زوروا سيدة المدائن . . الأقصر

إحتفالية فنية وثقافية لدعم السياحة :
زوروا سيدة المدائن . . الأقصر
---
                                                        تصوير بلال رمضان 
الأقصر : بلال رمضان
** شهدت محافظة الأقصر احتفالية ثقافية وفنية بعنوان "زوروا سيدة المدائن الأقصر"، أمس، الإثنين، والتي أقامتها نقابة المهن السينمائية واتحاد المهن الفنية بدعم من وزارة الثقافة ومحافظة الأقصر.
وصرح الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، إن هذه الإحتفالية جاءت بهدف إثراء الحركة الفنية والثقافية الداعمة لتنمية وتنشيط الإقتصاد والسياحة، في ظل ما تعانيه بعض المدن ذات الطبيعة الخاصة بالسياحة الثقافية من ضعف الإقبال عليها.
وأكد النبوي أن هذه المبادرة تأتي في إطار تخفيف الأثر عن محافظة الأقصر بعد حادث الكرنك الإرهابي الأخير، مشيرا إلي أن وزارة الثقافة أعلنت أمس عن المشاركة في مبادرة "الأقصر وأسوان في قلوبنا" بالتعاون مع وزارات السياحة والطيران المدني والآثار، التي تهدف إلي تنشيط السياحة الثقافية.
من ناحيته، أشاد الفنان مسعد فودة نقيب المهن السينمائية بالموقف المشرف لوزارة الثقافة في دعم المبادرة والإحتفالية الفنية والثقافية المصاحبة لها، وأبدى إستعداده تنظيم إحتفالية شهرية بمحافظة الأقصر تحديدا، لدعم السياحة، مشيرا إلي ضرورة أن تكون النقابات ومؤسسات المجتمع المدني فاعلة في دعم السياحة والاقتصاد الوطني في مصر.
شارك فى الإحتفالية عدد كبير من الفنانين والمثقفين منهم الفنانة نشوى مصطفي، المخرج محمد فاضل، والفنان سمير صبري، والفنانة منال سلامة، والفنان التشكيلي محمد عبلة، والفنانة فردوس عبد الحميد، والإعلامي علي عبد الرحمن، والفنان فتحي عبد الوهاب.
واستقبل محافظ الأقصر وفد الفنانين والمثقفين، ثم بدأت الإحتفالية بمسيرة بالحناطير من معبد الأقصر إلي معبد الكرنك، وقدمت فرق الأقصر للفنون الشعبة والتحطيب والتنورة عروضهم الفنية.

إرسال تعليق

0 تعليقات