اخر الاخبار متحرك

مصر : شعب مصر يهنئ شعب تونس الشقيق بإنتخابه السبسي رئيساً

الرئيس السيسي
مصر 
الرئيس السبسي
تونس 
أجمل التهاني لشعب تونس الشقيق :
السيسي يهنئ السبسي
 بفوزه في الإنتخابات الرئاسية التونسية                  
---
تونس – وكالات الأنباء
** وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى التهنئة للباجى قائد السبسى لفوزه فى الانتخابات الرئاسية التونسية، مشيرا إلى أن هذا الفوز يعكس ثقة الشعب التونسى به ، متمنيا له كل النجاح والتوفيق فى تحقيق آمال وطموحات الشعب التونسى، وأكد الرئيس السيسى- فى اتصال من بكين- دعم مصر الكامل لتونس، وتطلعها لتعزيز علاقات التعاون والأخوة التى تجمع بين البلدين، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا بما يعكس قوة هذه العلاقات، ويلبى طموحات الشعبين الشقيقين .
من جانبه، أعرب الباجى قائد السبسى عن شكره لاتصال الرئيس السيسى، مؤكدامتانة العلاقات بين البلدين، التى وصفها بالعلاقات الاستراتيجية، وتطلعه لإقامة علاقات مميزة مع مصر، ومشددا على تضامن البلدين فى مواجهة التحديات المختلفة والسعى إلى التعاون مع دول المنطقة لمواجهة التحديات والأخطار التى تحيق بنا.
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية أعلنت أمس فوز مرشح حزب«حركة نداء تونس» رئيس الوزراء التونسى الأسبق الباجى قائد السبسى بمنصب رئاسة الجمهورية فى جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية التى جرت أمس الأول فى تونس بـنسبة ٥٫٦٨ ٪ من الأصوات، فى حين حصل منافسه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقى على نسبة ٤٤٫٣٢٪، وبلغت نسبة المشاركة فى الانتخابات نحو 60٪.
وأكد شفيق صرصار رئيس الهيئة فى المؤتمر الصحفى لإعلان النتيجة أن السبسى حصل على أكثر من ١٫٧ مليون صوت بنسبة ٥٥٫٦٨، مقابل أكثر من ١٫٣ مليون صوت للمرزوقى بنسبة ٤٤٫٣٢٪ من مجموع الأصوات البالغة أكثر من ثلاثة ملايين صوت فى نتيجة أولية، على أن يتم إعلان النتيجة النهائية بعد البت فى الطعون .
وكان حزب «نداء تونس» قد أعلن فوز مؤسسه ورئيسه الباجى قائد السبسى بالدورة الثانية لانتخابات الرئاسة التونسية، التى تنافس فيها مع الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقى.
وأقام أنصار حزب نداء تونس احتفالات أمام مقر الحملة الانتخابية للحزب قرب العاصمة تونس.
على صعيد متصل،أعلن عدنان منصر، مدير الحملة الانتخابية للرئيس المنتهيةولايته محمد المنصف المرزوقى، أن الأخير هنأ منافسه الباجى قائد السبسى بانتخابه رئيسا للبلاد فى أول انتخابات رئاسية حرة.
وقال المرزوقى لأنصاره الذين تجمعوا امام المقر العام لحملته «سأحترم القانون وسأحترم الهيئات المستقلة التى يحق لها وحدها إعلان النتائج»، فى إشارة إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وفى غضون ذلك، ذكرت صحيفة الشروق التونسية أن مدينة الحامة التابعة لولاية قابس الواقعة بالجنوب الشرقى من تونس شهدت الليلة قبل الماضية احتجاجات على خلفية نشر بعض القنوات التليفزيونية التونسية نتائج عمليات استطلاع آراء حول الانتخابات الرئاسية، أعدتها مؤسسات عاملة فى هذا الميدان، ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إن قوات الأمن تدخلت بالغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين لاسيما بعد قيام بعض المحتجين برشق مركز الأمن بالمنطقة بالحجارة، وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد تدخل قوات الأمن سادت حالة من الهدوء الحذر المدينة، حيث تم الدفع بتعزيزات أمنية لضبط الأوضاع.

إرسال تعليق

0 تعليقات