اخر الاخبار متحرك

مبررات سحب دول التعاون لسفرائها من قطر

مبررات سحب دول الخليج الثلاث لسفرائها من قطر :
قطر تهدد الإستقرار السياسي والأمني 
في أراضيهم
---
أفراح اليوم : جابر مدني  
** نشر موقع "العربية. نت" تقريرًا، أمس الأربعاء، عن أسباب سحب دول الخليج "البحرين  والسعودية والإمارات " لسفرائهم من قطر.
وقال التقرير أن "تدخل قطر المستمر في الشئون الداخلية لدول المجلس هو الدافع لتلك الخطوة؛ حيث أصبحت أراضيها ملجأ للأشخاص الذين يهاجمون نظام الحكم في السعودية والإمارات، آخرهم الدكتور يوسف القرضاوي، الأب الروحي لإخوان العالم، والذي تعدى على سيادة الإمارات، فردت قطر على استنكار الإمارات عليه، ببث خطبه على قنواتها الرسمية".
وتابعت "العربية": "تتهم كل من الدول الثلاث، قطر بالعمل على تهديد الاستقرار السياسي والأمني لدول الخليج، عبر تقديم الدعم المالي واللوجستي لجماعة الحوثيين في اليمن، التي تتمركز على مشارف الحدود السعودية، إضافة إلى استقطاب ودعم الرموز الإخوانية في السعودية، والتي صنفتها المملكة بحسب الأمر الملكي الأخير "جماعة إرهابية" استجابة لحظرها في مصر، ومع ذلك، دأبت قطر على تقديم العون لهؤلاء الأشخاص الذين هددوا وحدة السعودية والإمارات، وعملوا على تغيير نظام الحكم فيها بحكم محكمة إماراتية".
وذكر التقرير أن "السعودية والإمارات والبحرين يتهمون قطر باستخدام المال لتهديد أمن المنطقة ككل، من خلال التقارير التي تحدثت عن دعمها لجبهة النصرة التابعة  لتنظيم القاعدة في سوريا ، ونشاطات الإخوان ضد الدولة المصرية، مما يمثل مصدر تهديد لدول الخليج، كما اتسمت قطر بعلاقات صداقة وشراكة مع إسرائيل".
وبلغت الاتهامات دعم الإعلام المعادي للسعودية والإمارات، بتحويل مؤسسات قطرية  إلى منابر تهاجمها، خاصة في ما يخص الوضع في مصر، وأغدقت الأموال على الرموز التي تعارض نظام الحكم في هذه البلدان، كما أنها وظفت المال السياسي وشركات العلاقات العامة في الولايات المتحدة والغرب؛ للنيل من مصالح السعودية والإمارات، والعمل على دعم كل ما يضر بمصالح جيرانها، كما تقول السعودية والإمارات، بحسب قولها. 

إرسال تعليق

0 تعليقات