اخر الاخبار متحرك

مصر : مقتل " ابو صعيب " قيادي بيت المقدس وقريباً سيناء خالية من الإرهاب

عقيد ا.ح
احمد محمد علي 
خبير عسكري مصري :
مقتل  " أبو صهيب" أخطر قيادات بيت المقدس في سيناء  
وقريبا نعلن سيناء خالية من الإرهاب
كتب : عبد الرحمن مدني
** صرح المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد على أن عناصر الجيش الثاني الميداني تمكنت الإثنين من القضاء على إبراهيم محمد فريج سلامة حمدان أبو عيطة الشهير بـ"أبو صهيب" أحد أخطر القيادات التكفيرية بشمال سيناء.
- وأوضح المتحدث العسكري أنه تم عمل كمين على أحد الطرق المؤدية لقرية "التومة" جنوب الشيخ زويد بغرض استهدافه، مشيراً إلى أنه ينتمي لجماعة أنصار بيت المقدس، وسبق له الاشتراك فى الهجوم على كمائن القوات المسلحة والشرطة.
وأضاف المتحدث العسكري أن أبو صهيب سقط بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات الجيش الثاني خلال تحركه على دراجة بخارية وخلفه فرد آخر، ما أدى إلى مقتله، مضيفاً أنه تم إلقاء القبض على مسعد حمدان سالم المتواجد خلفه على الدراجة وبحوزته بندقية آلية.
سيناء خالية من الإرهاب
بدوره، قال الخبير العسكري اللواء حمدي بخيت إن قوات الجيش نجحت خلال الفترة الماضية فى تقليل نشاط العناصر التكفيرية فى سيناء وتحجيم أنشطتها، مؤكداً أنها مستمرة في توجيه الضربات القاضية على هذه العناصر خلال الفترة القادمة.
وأضاف بخيت فى تصريحات خاصة لـ24 أن هذه العناصر ستحاول توجيه عمليات إرهابية، رداً على مقتل أحد أخطر قياداتها، لافتاً إلى أن الجيش المصري سيعلن خلال فترة قريبة أن سيناء خالية من الإرهاب. 

إرسال تعليق

0 تعليقات