اخر الاخبار متحرك

مصر - القبض على المستشار الإخواني محمود الخضيري بالإسكتدرية وترحيله

م . الخضيري 
خبر عاجل : 
القبض على المستشار الإخواني 
محمود الخضيري بالإسكندرية
 وترحيلة صباح اليوم
إسكندرية : خبر عاجل
** أعلن اللواء أمين عز الدين مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية القاء القبض على المستشار محمود رضا عبدالعزيز الخضيرى بناء على أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة.
وأوضح اللواء عز الدين في تصريح له مساء الاثنين – أن معلومات كانت قد وردت الى ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية أكدتها التحريات السرية، مفادها تواجد المستشار محمود رضا عبدالعزيز الخضيرى الصادر بحقه قرار ضبط واحضار من النيابة العامة فى القضية رقم 7730 / 5012 قصر النيل بمنطقة سيدى جابر.
وأضاف اللواء عز الدين أنه عقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، قامت مأمورية باستهداف محل تواجد المذكور؛ حيث تمكنت من ضبطه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.
من جانبه أكد اللواء ناصر العبد-مدير مباحث الإسكندرية-أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا ًبإنهاء إجراءات التحفظ على المستشار محمود الخضيري تمهيدا ًلترحيله صباح اليوم الى نيابة قصر النيل للتحقيق معه حيث أنه كان قد صدر له قرار ضبط وإحضار من النيابة في إتهامات بالتحريض على أعمال عنف.
وتحفظ العبد خلال تصريحات خاصة عن ذكر مكان القبض على الخضيري لأسباب قال إنها أمنية. 
وفى ذات السياق قال احد أقارب المستشار الخضيرى لـ " صدى البلد " بعد إلقاء القبض عليه أن الخضيرى تم استدعاؤه من قبل النيابة العامة بالقاهرة ولم يكن على علم بالقضية التي تم استدعائه فيها وطلب محاميه من النيابة الاطلاع على القضية لكن جهات التحقيق رفض.
وأشار إلى أنه "لم يتوجه إلى النيابة نتيجة إصابته بوعكة صحية أجبرته على عدم الحضور إلى النيابة وفوجئنا بقوات الشرطة تلقى القبض عليه".
وقال مصدر أمنى إن قرار الضبط والإحضار الصادر ضد المستشار الخضيرى لعدم مثوله أمام جهات التحقيق للشهادة فى واقعة تعذيب المحامى أسامة كمال اثناء ثورة يناير على يد قيادات الإخوان وهم حازم فاروق ومحمد إبراهيم البلتاجي وصفوت حمودة حجازي ومحسن يوسف .

إرسال تعليق

0 تعليقات