اخر الاخبار متحرك

تداعيات تصريحات العريان الأخيرة - الشيخ سلامة : العريان لا يؤتمن على أسرار الرياسة

بعد مبادرة العريان بحق  يهود مصر في العودة والتعويض :
الشيخ حافظ سلامة : كيف يرضى الرئيس بمثل هذا المستشار ويأتمنه على أسرار الدولة
أفراح اليوم* : وكالات
* انتقد الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، استمرار وجود العريان مستشارا لرئيس الجمهورية بعد مطالبته بعودة يهود مصر إلى بلادهم.
وقال في بيان حصلت "رويترز" على نسخة منه اليوم، "إذا تبرأت الرئاسة من تصريحات العريان وهو مستشار الرئيس، فكيف يرضى الرئيس بمثل هذا المستشار ويؤتمن على أسرار الدولة يا مرسي".
وانتقد سلامة أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى، متسائلا "كيف تتبرأ من تصريحاته وهو يمثل عندكم رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى".


وطالب سلامة المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين محمود غزلان، بإعلان موقف الحزب من أخطاء العريان، على حد قوله.
وأعرب عن أمله في أن يطالب العريان إسرائيل باسترداد مدينة إيلات باعتبارها أرضا مصرية، وقال "كنت أتمنى من الدكتور عصام أن يطالبهم باسترداد أرضنا المصرية أم الرشراش في أهم موقع استراتيجي على خليج العقبة وهي أرض مصرية لحماً ودماً، اغتصبت منا وتحولت إلى قاعدة عسكرية كبرى ومساحتها حوالي نصف مساحة سيناء وسميت إيلات".
وتابع "أقول لعصام العريان أمسك عليك لسانك، وليسعك بيتك وابك على خطيئتك، هكذا علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم..والله يحمى مصر وأهلها مما يتردد بين الدهاليز عن المؤامرات الداخلية والخارجية".
كان العريان طالب، خلال حواره في برنامج "بتوقيت القاهرة" على شاشة قناة "دريم" الفضائية، اليهود المصريين بالعودة من إسرائيل إلى مصر، مؤكدًا أن مصر أولى بهم./ المحيط 
-----
أفراح اليوم* 
*** من جانبنا نحن نطالب أعضاء مجلس الشوري بتقديم د. عصام العريان للمسائلة أمام مجلس التأديب بإعتباره عضوا يمثل كتلة الأغلبية داخل المجلس  لتوقيع العقوبة المناسبة عليه تجاه ما بدر منه من  تصريحات  من شأنها تلحق الخزى والعار ليس لأعضاء مجلس الشورى فقط بل لكل شعب مصر وضحايا شهدائنا مع إسرائيل ناهيك عن تعرض أمن وسلامة البلاد للخطرولا يكتفي بالتنكر لمثل تلك التصريحات الخطيرة والتبرأ منها ذلك إن كان لا يزال هناك خيراً يرجى من وراء هذا العهد التى تراكمت أخطاؤه عن قصد وتلاطمت تصريحات من هم في سدة الجكم وأوشكت أن تعصف بشعب مصر إلى الهاوية . 

إرسال تعليق

0 تعليقات