اخر الاخبار متحرك

اسكندرية - أول لقاء تعارف لرواد مسجد الرحمن بالصور

عبد الرحمن مدني 
اللقاء الأول لتعارف رواد مسجد الرحمن بتعاونيات سموحة بالإسكندرية:
طرح مشاكل مزمنة ومبادرات جادة لحلها
إنشاء صفحة على الفيس بوك للتواصل الإجتماعي مع الشباب والمسئولين 
إقتراح بتشكيل دوريات أمنية من شباب المنطقة
كتب : عبد الرحمن مدني 
** إلتقى بهدف التعارف وصلة الرحم  عقب صلاة ظهر الجمعة أول  أمس 7 سبتمبر 2012م الموافق 20شوال1433هـ عدد من شباب ورواد مسجد الرحمن بتعاونيات سموحة بالإسكندرية
جاءت فكرة اللقاء إستجابة للدعوة التي أطلقها فضيلة الشيخ محمد المنجي إمام وخطيب المسجد وما تضمنته من الحث على فضيلة التواصل الإجتماعي  وصلة الرحم بين الناس  خلال كلمته التي القاها اثناء خطبة الجمعة.
حضر اللقاء عدد كبير من رواد المسجد كان بينهم مجموعة من شباب الفيس بوك واصحاب الخبرات في شتى مجالات المعرفة والخدمات من أطباء ومهندسين واساتذة جامعات بعيداً عن الإنتماءات الحزبية والتيارات السياسية .
أسفر اللقاء الأول ، عن  طرح عدد من المشكلات المزمنة ويعاني منها السكان مع إقتراح الحلول المناسبة  لها بالجهود الذاتية لأبناء المنطقة بالتعاون مع أجهزة الحكم المحلي  بالمحافظة في مقدمتها : مشكلة الأمن ومكافحة سرقة السيارات - النظافة - توزيع الخبز على المنازل - المطبات الصناعية - ظاهرة الإدمان - تدني الوازع الديني والإخلاقي لدى البعض .
** بالنسبة لتحقيق الأمن للمنطقة - إقترح  يحي نور الدين إمكانية توفير العملية الأمنية لجميع مداخل التعاونيات من خلال شباب سكان تعاونيات سموحة في شكل ورادي لتبادل الخدمة على مدار 24 ساعة وتمييزالمشاركين بإشارات معينة  مقابل حافز نقدي وأضاف بضرورة تفعيل دور " جمعية منتفعي تعاونيات سموحة " بما لديها من أموال طائلة وإمكانيات غير قادرة على تفعيلها لخدمة الأعضاء المنتفعين .
**    طارق عبد الحميد - مهندس معماري  قال : أقترح إنشاء صفحة على الفيس بوك للتواصل الإجتماعي تحت إسم " إتحاد تعاونيات سموحة " توضع عليها أسماء الأعضاء وبياناتهم لإمكانية التواصل  فيما بينهم وطرح المشاكل وإقتراح الحلول المناسبة لها .  
** الحاج احمد عبد اللطيف بالمعاش تكلم عن مشكلة الخبز وطالب بضرورة وضع الحلول المناسبة للتغلب عليها .
** مصطفى الجعراني مدير عام سابق بمديرية الزراعة قال : ضرورة إعادة النظر في جميع الخدمات العامة المقدمة للمنطقة مثل الطرق والنظافة والخبز .
** يحي نور الدين : ناشد قادة حزب الحرية والعدالة بسرعة التدخل  لإنجاز الخدمات المقدمة للسكان مثل الطرق والنظافة والخبز 
** الحاج رشاد محمد احمد - العامرية للبترول سابقاً : طالب بتفعيل دور جمعية المنتفعين داخل مجتمع التعاونيات بما لديها من ميزانية 5%  حصلت عليها عند التعاقد .
شهد اللقاء من رواد المسجد النحاس حسن حسان مدير مكتب المساء بإسكندرية وجابر مدني رئيس ومحرر شئون التعليم بجريدة المساء اللذان تعهدا بتبني التغطية الإعلامية لما سوف يتم إنجازه على الأرض من خلال اللقاءات القادمة
أوصى المشاركون بتكرار اللقاء عقب صلاة أول جمعة من كل شهرميلادي
------






إرسال تعليق

0 تعليقات