اخر الاخبار متحرك

بعد تشكيل لجان أمنية أشرف عليها مساعد وزير الداخلية المصري 
وزير الداخلية يقرر الإفراج عن 1222 سجين 
القاهرة - ا . ش . ا 
أصدر وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ، قرارا بالإفراج عن 1056 سجينا من مختلف السجون، ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج ، وكذلك 166 نزيلا إفراجا شرطيا.
وقد تم تحديد السجناء المفرج عنهم بعد تشكيل لجان أمنية أشرف عليها مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اللواء محمد نجيب حسن ، لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة يناير لهذا العام؛ وذلك تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم (312) لسنة 2012 الصادر في هذا الشأن.

ومن جهة أخرى، وافق وزير الداخلية على خروج 25 سجينا من مختلف السجون من محبسهم للتمتع بفترة الانتقال الخارجية لزيارة ذويهم بمحال إقامتهم، وذلك إعمالا لنص المادة (18) من قانون تنظيم السجون رقم (396) لسنة 1956 لمدة 48 ساعة والتي سيقضونها بمحال إقامتهم.
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وحرصا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابي، والذي يتمثل في توفير كافة أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصة في مجال الرعاية والتواصل الاجتماعي مع أسرهم.

إرسال تعليق

0 تعليقات