اخر الاخبار متحرك

مصر - الخارجية المصرية ترفض

برافو الخارجية المصرية :

مصر لن تسحب سفيرها من دمشق رغم قرار الجامعة العربية

وكالات الأنباء - الجزائر العاصمة
أعلن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو أن مصر لن تسحب سفيرها من دمشق رغم قرار جامعة الدول العربية الداعي لسحب السفراء العرب، موضحًا أن وجود السفير المصري في سوريا يعطي فرصة لعرض وجهات النظر واستقبال وجهات نظر الطرف الآخر بما يمكن من إيجاد حل سلمي للأزمة ويمنع التدخل الأجنبي.
وقال وزيرالخارجية في تصريحات له الاثنين خلال زيارته الرسمية الحالية للعاصمة الجزائرية - قال إن دور مصر محوري وأساسي والجميع يرغب في أن يتواصل معها وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تعيشها الأمة العربية والأخطار الخارجية التي تهددها.
وكشف الوزير النقاب للمرة الأولي عن أن الورقة الأولي التي طرحت علي مجلس وزراء خارجية الدول العربية يوم السبت الماضي لحل الأزمة السورية كانت تحتوي علي عبارات تلمح بفتح الباب أمام التدخل الأجنبي أو تدخل مجلس الأمن الدولي غير أن مصر والجزائر استطاعتا حذف هذه العبارات وإدخال تعديلات جوهرية والتي وافقت عليها الدول العربية بأغلبية 18 دولة واعتراض لبنان واليمن وامتناع العراق عن التصويت، وتتضمن إعطاء مهلة للحكومة السورية لحل الأزمة حتي يوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر الحالي وهو نفس الموعد الذي حددته المبادرة الأولي التي عرضتها الجامعة العربية منذ أسبوعين ووافقت عليها الحكومة السورية..
وأعرب عمرو عن أمله في حدوث تطور إيجابي في الموقف السوري قبل اجتماع مجلس الوزراء العرب الأربعاء في الرباط، مؤكدًا أهمية تغليب الحوار في إطار سوري/ عربي بعيدًا عن التدخل الأجنبي من أجل وضع حد للعنف وإراقة الدماء.
وبشأن قرار الجامعة العربية الخاص بتعليق عضوية سوريا أوضح أن هذا الإجراء ليس تعليقًا لعضويتها وإنما تعليق مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات الجامعة والمنظمات والأجهزة التابعة .

إرسال تعليق

0 تعليقات