اخر الاخبار متحرك

عمرو أديب - يهاجم الجزيرة

على خلفية إستقالة وضاح خنفر

مدير قناة الجزيرة الفضائية

آن الأوان لمحاسبة الجزيرة

دبي-رويترز، ا ف ب

قال المدير العام لقناة "الجزيرة" القطرية الفضائية وضاح خنفر الثلاثاء انه سيترك الشبكة دون أن يذكر سببا لرحيله في وقت لعبت فيه تغطية القناة دورا مهما في حركات الاحتجاج التي لم يسبق لها مثيل والتي هزت العالم العربي.
وذكر خنفر في مذكرة استقالة ارسلها بالبريد الالكتروني الى العاملين بقناة "الجزيرة" ونشرت ايضا على حسابه الشخصي على موقع تويتر انه قرر الرحيل.
وقال خنفر إنه كان يناقش منذ فترة مع رئيس مجلس الادارة رغبته في ان يعتزل الادارة مشيرا الى انه تفهم رغبته وقبل قراره.

عمرو أديب يهاجم

تناول الإعلامي المصري الكبير عمرو أديب على قناة " القاهرة اليوم " موضوع إستقالة الإعلامي وضاح خنفر مدير قناة الجزيرة بالهجوم على قناة الجزيرة وطالب عمرو القائمين على إدارتهاأن يعلنوا عن خلفية تلك الأستقالة وغيرها من بين مذيعيها بقدر من الصراحة والشفافية كما هم يطالبون من خلال برامجهم الغير من مسئولين وحكام بضرورة إتباع منهج الشفافية في تصريحاتهم تحت شعار الحرية والديموقراطية وقال عمرو : لقد آن الأوان لكي تشرب قناة الجزيرة من نفس الكاس .
--------

أفراح اليوم
تأتي هذه الاستقالة بعد أقل من شهر من نشر موقع ويكيليكس لبرقية دبلوماسية صادرة عن السفارة الاميركية في قطر تشير الى ان خنفر وافق على التخفيف من حدة بعض المواد التي نشرتها "الجزيرة" على موقعها على الانترنت بعد قيام مسؤولة العلاقات العامة في السفارة بانتقادها خلال لقاء معه في الدوحة.
كما لمحت البرقية ذاتها التي يعود تاريخها الى تشرين الاول/اكتوبر 2005 الى وجود نوع من التفاهم بين الولايات المتحدة و"الجزيرة" حول مضمون ما تبثه القناة.
كما وصفت برقيات دبلوماسية امريكية مسربة القناة بأنها أداة في أيدي الدبلوماسية القطرية">.

إرسال تعليق

0 تعليقات